أبشر: 3 خطوات لإصدار المتزوجين حديثا سجل الأسرة إلكترونيا

أبشر
أبشر: 3 خطوات لإصدار المتزوجين حديثاً سجل الأسرة إلكترونياً

نشر الحساب الرسمي لمنصة أبشر على تويتر إنفوجراف يوضح من خلاله خطوات الاستفادة من خدمة إصدار سجل الأسرة إلكترونياً للمتزوجين حديثاً، وذلك تحت هاشتاق "أبشر بها وأنت بمكانك".

خطوات الاستفادة من خدمة إصدار سجل الأسرة إلكترونياً

أفادت منصة أبشر عبر حسابها بتويتر، أنه بإمكان المواطنين في المملكة العربية السعودية والمتزوجين حديثاً طلب إصدار سجل الأسرة إلكترونياً عبر أبشر، وأوضحت أن تنفيذ الخدمة يكون عبر الدخول على منصة "أبشر" ثم اختيار "خدماتي" من تبويب خدماتي، وبعدها يتم اختيار الأحوال المدنية، على أن يجرى بعد ذلك الدخول على خيار "إصدار سجل الأسرة".

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.
أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.
وتعد أبشر منصة رائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة في السعودية.
و"أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي، والدالّة على الوعد بالإنجاز وتلبية الطلب في الحال، تمت ترجمتها من خلال منصة سعودية إلكترونية تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة والتي يستفيد منها ملايين المستفيدين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر