عزاء مصطفى درويش الليلة بمسجد الشرطة

مصطفى درويش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
مصطفى درويش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

تتلقى أسرة الفنان مصطفى درويش، مساء اليوم الثلاثاء، العزاء في النجم الراحل بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الخمائل في الشيخ زايد، بحضور أشقائه الثلاثة وخطيبته، ومن المنتظر حضور عدد كبير من النجوم، وسط تحذيرات باتخاذ خطوات مشددة لمنع وسائل الإعلام من تكرار ما حدث بالأمس من أخطاء أثناء تشييع جثمان الفقيد.

وأقيمت مراسم الصلاة على جثمان مصطفى درويش عصر أمس الإثنين بمسجد الحصري بحضور عدد كبير من نجوم الفن من بينهم آسر ياسين وأحمد داوود وعلا رشدي وريهام عبد الغفور، وشهدت الجنازة ضجة بسبب ظهور عدد من المصورين يضحكون بشدة بينما شقيق الفقيد ينهار من البكاء، وصدر بيان عاجل من نقابة الصحفيين في مصر يؤكد فتح التحقيق في الواقعة.

وشهد البرلمان المصري توجيه طلب إحاطة عاجل إلى الهيئة الوطنية للإعلام، بشأن وضع آليات منظمة لعمل الصحافة والقنوات الفضائية أثناء تصوير جنازات وسراداقات العزاء.

طلب إحاطة لتنظيم تصوير الجنازات وسرادقات العزاء

وجاء في طلب الإحاطة؛ إنه عملًا بحكم المادة (134) من الدستور والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس موجه إلى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حيث تلاحظ في خلال الفترات السابقة استغلال البعض لتصوير الجنازات وسرادقات العزاء بشكل عشوائي.

وأضاف طلب الإحاطة، أن بعض المشاهد لا تراعي حرمة الميت أو مشاعر الأهالي، ما يؤكد ضرورة وضع آليات منظمة لعمل الصحفيين والمصورين الصحفيين أثناء تصوير الجنازات ووسرداقات العزاء بضرورة احترام مشاعر الأهالي وخصوصيتهم واحترامهم لحرمة الميت وذلك بالتنسيق مع نقابة الصحفيين.

يذكر أن الفنان مصطفى درويش، وافته المنية أمس الاثنين، عن عمر يناهز 43 عامًا، إثر توقف مفاجيء لعضلة القلب، وتم نقله سريعا إلى المستشفى ولكن وافته المنية قبل الوصول.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».