كيفية مشاهدة حفل تتويج الملك تشارلز.. إليكم القنوات الناقلة

King Charles III in Hamburg, northern Germany on March 31, 2023. PHIL NOBLE / POOL / AFP
King Charles III in Hamburg, northern Germany on March 31, 2023. PHIL NOBLE / POOL / AFP
يُجري حالياً العمل على قدمٍ وساق لوضع اللمسات والترتيبات النهائية لحفل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، حيث سيُتوَّج تشارلز وزوجته الملكة القرين كاميلا، في وستمنستر آبي، يوم السبت 6 مايو 2023.
وقال قصر باكنغهام في بيان سابق: "إن الحفل سيشهد تتويج الملك تشارلز الثالث إلى جانب الملكة. وسيعكس التتويج دور الملك اليوم وتطلعه إلى المستقبل، بينما يتجذر في التقاليد القديمة والمباهج".
ومع اقتراب موعد الحفل، فالجميع يتطلع بحماس لمشاهدة مراسم التتويج التاريخية. لذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة التتويج على شاشات التلفزيون من جميع أنحاء العالم، إليكم كيف يمكنكم مشاهدته:

بداية التتويج يوم السبت 6 مايو صباحاً في لندن


ستبدأ خدمة تتويج الملك تشارلز في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي بلندن، لكن الموكب من قصر باكنغهام سيبدأ مبكراً.
قبل الاحتفال، سينتقل الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى وستمنستر آبي في موكب، وبعد ذلك سيعودان وأعضاء آخرون من العائلة المالكة إلى قصر باكنغهام في موكب أكبر.
مشاهدة تتويج الملك تشارلز على شاشة التلفزيون

في المملكة المتحدة

سيتم بث الحدث مباشرةً على BBC، ومن المقرر أن تبدأ التغطية في حوالي الساعة 7:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (2:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي). وسيتضمن البث المباشر للحفل موكب الملك تشارلز وكاميلا من قصر باكنغهام، وينتهي بعد ظهورهما على الشرفة عقب القداس. في اليوم التالي، ستبث BBC أيضاً حفل التتويج على الهواء مباشرة من قلعة وندسور.

في الولايات المتحدة الأمريكية

ستتم تغطية الحدث من قِبَل شبكات الأخبار الأمريكية الكبرى، مثل ABC، CNN، NBC وغيرهم. إذا كنتم في الولايات المتحدة وترغبون في مشاهدة BBC، فستقوم BBC ببث الحدث مباشرة مجاناً على BBC.com وقناة BBC News. (يمكنكم التسجيل في BritBox، إذا كنتم ترغبون في مشاهدة التلفزيون البريطاني.) إذا لم يكن لديكم كابل، فيمكنكم المشاهدة عبر الإنترنت مع خدمات مثل Hulu + Live TV.

في أستراليا

سيتمكن الأستراليون من مشاهدة الحدث- الذي يحدث مرة واحدة في الجيل- مع قنوات ABC، Sky News وChannel Seven من بين المنافذ التي تبث الحفل.

جدول تغطية التتويج على قناة ABC

5 مساءً: معاينة التغطية
7.30 مساءً: موكب الملك
8 مساءً: خدمة التتويج
10 مساءً: موكب من وستمنستر آبي
10:30 مساءً: شرفة قصر باكنغهام
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»