مطار الملك عبدالعزيز الدولي يوجه نصائح للمسافرين قبل التوجه إليه

مطار الملك عبدالعزيز الدولي
مطار الملك عبدالعزيز الدولي - الصورة من واس

وجه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مجموعةً من النصائح والإرشادات التي يجب على مسافري رحلات العمرة والرحلات العارضة اتباعها قبل التوجّه إلى المطار.

النصائح والإرشادات

وأكّد المطار ضرورة وجود تذكرة سفر صالحة لوجهة المسافر القادمة، مع الحضور قبل موعد الرحلة بوقت لا يقل عن 4 ساعات ولا يزيد على 6 ساعات.
وأضاف أنه يجب التأكد من اكتمال الوثائق النظامية اللازمة للسفر، وذلك لجميع المسافرين عبر حملات العمرة والمجموعات والرحلات العارضة.

تابعي المزيد: مطار الملك عبدالعزيز للمسافرين يوضح ماهية الأمتعة غير المسموح بها

إنهاء إجراءات رحلات المعتمرين المغادرين إلى السودان

واصلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي جهودَها في خدمة ضيوف الرحمن من خلال إنهاء إجراءات رحلات المعتمرين المغادرين إلى جمهورية السودان، بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك العُمرة بيسر وطمأنينة.
وأكدت الجوازات أنها سخَّرت إمكاناتها كافة لدعم المواقع المخصصة لخدمة المغادرين من ضيوف الرحمن، بالأجهزة التقنية الحديثة، والكوادر البشرية المؤهلة، لسرعة إنهاء إجراءاتهم وعودتهم إلى بلدانهم.

إنهاء إجراءات رعايا الدول

تواصل المديرية العامة للجوازات جهودها في إنهاء إجراءات دخول رعايا الدول الشقيقة والصديقة القادمين من جمهورية السودان، عبر ميناء جدة الإسلامي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، وقاعدة الملك عبدالله الجوية.
وأكدت الجوازات معالجة أوضاع رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لا يحملون تأشيرات دخول أو جوازات سفر، والتنسيق في ذلك مع سفارات وممثليات بلدانهم لاستكمال إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.
يأتي ذلك ضمن جهود المديرية في خدمة المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة بالتنسيق مع الجهات الشريكة، عبر دعم منصات الجوازات بقوة الإسناد البشري والتقني لتسريع إنهاء إجراءات دخولهم ومغادرتهم خلال عمليات الإجلاء.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي

يعتبر هذا المطار أهم مطارات السعودية، حيث يعد المركز الرئيس ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما أنه بوابة مكة المكرمة الجوية، فعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة.
ويتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.

أقسام المطار

يضم المطار 3 صالات للركاب:
- الصالة الجنوبية
تعتبر الصالة الجنوبية إحدى التحف المعمارية البارزة في عالم المطارات وتتميز بسقفها الشديد الانحناء فوق صالة المغادرة الرئيسية.
- الصالة الشمالية
وتشبه في مظهرها الخارجي الصالة الجنوبية، وهي مخصصة لكافة خطوط الطيران الأجنبية المنتظمة إضافة إلى عشرين شركة طيران تعمل في موسمي الحج والعمرة والتي تصل خدماتها إلى مدينة جدة. وللصالة 14 بوابة قدوم ومغادرة.
- صالة الحجاج
لقرب جدة من مدينة مكة المكرمة، يحتوي المطار على محطة مخصصة للحج، مصممة للتعامل مع الحجاج المشاركين في الطقوس المرتبطة بالحج السنوي.
ويمكن أن تستوعب 80,000 مسافر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر