المخرج منصور أسد: مهرجان أفلام السعودية مكان يجمعنا كصناع أفلام سعوديين

إعداد- ولاء حداد مهرجان أفلام السعودية الذي انطلقت دورته التاسعة يوم 4 مايو، لقي إقبالاً جماهيرياً كبيراً وحضوراً من مختلف مناطق المملكة وحتى الدول العربية والخليجية من صناع الأفلام والمهتمين بمجال السينما، وتتواجد كاميرا سيدتي لترصد أبرز الأحداث وتلتقي بالشخصيات للحديث عن المهرجان وتميزه، وكذلك الحديث عن الأفلام المشاركة. وعلى هامش المهرجان، التقت "كاميرا سيدتي" بمخرج الفيلم السعودي "عبد" منصور أسد للحديث معه عن الفيلم وعدد من المحاور الأخرى، فكان معه هذا الحوار.

منصور أسد و"كاميرا سيدتي"

أكد المخرج منصور أسد سعادته بمهرجان أفلام السعودية، وقال: كنت متوقعاً مشاركة عدد جيد من الأفلام السعودية في هذا المهرجان، وأنا كنت متحمساً ومتفائلاً لذلك، فالمهرجان مكان يجمعنا كلنا كصناع أفلام سعوديين، والأهم أنه مهرجان يدعمنا. وبالحديث عن فيلم "عبد" قال: الفيلم مشارك في المهرجان، وقد سبق أن شارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأؤكد أن النسخة المشاركة في هذا المهرجان محسنة بناء على ما تلقيته من نقد، وأنا أنتظر الآراء حول الفيلم بنسخته الجديدة، وأتقبل النقد بصدر رحب.

قصة فيلم "عبد"

تتمحور قصة فيلم عبد حول مخرج صنع فيلماً مع زوجته أثار غضب المجتمع، ثم يجد الفرصة للسفر عبر الزمن، لتعديل أخطائه ولكن تخرج الأمور عن السيطرة. منتج الفيلم فيصل بالطيور ولينة عبد العزيز، منتج مشارك عبد العزيز الموينع، بطولة: محمد علي وزياد العمري وخبرية أبولبن، كتابة السيناريو: رولان حسن وهشام إبراهيم، مدير التصوير: حسين سلام، مصمم الإنتاج: عبد الرحمن أبو الفرج، مؤلف الموسيقى: صالح حداد.

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة 2023 يوم 4 مايو، ويستمر حتى 11 مايو، وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»