الناقد أحمد العياد: مهرجان أفلام السعودية يحتفي بصناع الأفلام في السعودية

إعداد: ولاء حداد

ما زال مهرجان أفلام السعودية منذ انطلاقه في دورته التاسعة يوم 4 من مايو؛ يحقق نجاحاً كبيراً يظهر من خلال الحضور الكبير من الفنانين وصناع الأفلام في المملكة والخليج ومن الدول العربية، والإقبال من الجمهور على مشاهدة الأفلام المعروضة في المهرجان وعلى حضور الفعاليات المصاحبة.
وعلى هامش المهرجان، التقت «كاميرا سيدتي» الناقد أحمد العياد للحديث عن تميز المهرجان ودوره في دعم صناعة الأفلام السعودية، وعدد من المحاور الأخرى، وكان معه هذا الحوار.

أحمد العياد و«كاميرا سيدتي»

يؤكد الناقد أحمد العياد أن مهرجان أفلام السعودية يحتفي بالتجارب الأولى لصناع الأفلام في السعودية، وكذلك الشباب والمبتدئين في هذا المجال، والمهرجان هذا له خصوصية، والتعامل معه يكون من خلال أنه مكان لتجمع صناع الأفلام في السعودية، ونتيجة لذلك وخلال دوراته جميعها؛ فقد أخرج العديد من المخرجيين وصناع الأفلام السعوديين، وهنا أوجه رسالة لصناع الأفلام خارج السعودية، الذين حضورا المهرجان، وأقول لهم إن هذا المهرجان يركز على دعم صناع الأفلام في السعودية سواء كانت تجارب قوية أو غير ذلك، ويحتفي بها.
وعند سؤاله عن نصائحه حتى تنافس الأفلام السعودية عربياً وعالمياً قال: «من المهم أن يعلم صانع الفيلم السعودي أن عرض الأفلام في مهرجان سعودي قد لا يكون انعكاساً حقيقياً لنجاح الفيلم؛ فقد شاهدت عروضاً لأفلام سعودية خارج المملكة لم يتلقَّها المشاهد بذلك الاحتفاء الحاصل في المملكة، وهنا يجب أن يكون صانع الفيلم على دراية بذلك، وأن يكون الفيلم يستحق أن يكون في مهرجان عربي أمام جماهير وصحافة مختلفة».

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة 2023 يوم 4 من مايو، ويستمر حتى 11 من مايو، وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»