مشرف برامج مهرجان الأفلام السعودية فراس المشرع: الإبداع في مهرجان أفلام السعودية مبشر لمستقبل السينما السعودية

إعداد- ولاء حداد
عقد مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، فالمركز هو مقر المهرجان منذ الدورة الثانية وحتى الآن، حيث تكمن مهمة المركز في إحداث تأثير إيجابي وملموس في مسيرة التطور البشري عن طريق إذكاء الشغف بالمعرفة والإبداع والتواصل الحضاري والثقافي مع العالم من أجل مستقبل المملكة.

من منطلق ذلك قابلت كاميرا "سيدتي" مشرف برامج مهرجان الأفلام السعودية فراس المشرع، وحاورته عن تميز النسخة التاسعة من المهرجان وأبرز ما جاء بها.

فراس المشرع و"كاميرا سيدتي"

مشرف برامج مهرجان الأفلام السعودية فراس المشرع: إن مركز إثراء يعد "بيت" لكل صانع أفلام سعودي، ويضيف: دعم صناع الأفلام السعوديين هو أحد أهداف مركز إثراء الرئيسية، ونحن سعداء بشراكتنا مع جمعية السينما، وما نتج عن ذلك من مشاركة عدد كبير من الأفلام السعودية في هذه النسخة، ومدى التطور الحاصل بها من حيث الإخراج والقصص والتمثيل والموسيقى والإنتاج بشكل عام، مما يبشر بتطور أكثر خلال الدورات القادمة.
وعن تميز الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية قال المشرع: من منطلق دعمنا للسينما السعودية أوجدنا تقنية الواقع الافتراضي في مركز إثراء، ويتم عرض فيلمين سعوديين عليها، هما فيلم ومضة وفيلم طريق الحجاز، وهي أفلام دعمت من مركز إثراء، ونحن بذلك نوجد قوالب جديدة لرواية قصصنا في السعودية في غير السينما، وقد لاقت هذه الفكرة إقبالاً كبيراً.

مركز إثراء

يُعدّ مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وجهة ثقافية وإبداعية متعددة الأبعاد، ومساحة مُلهمة لاكتشاف الذات، والتحفيز على الابتكار والإبداع، كما يسعى المركز إلى دعم اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية.
والإسهام في تطوير كافة الأصعدة الثقافية والمعرفية من خلال الانفتاح على مختلف ثقافات العالم، وذلك من خلال توفير ورش العمل التفاعلية والعروض والأنشطة المصمّمة خصيصاً لإثراء المجتمع بمختلف الفئات العمرية، وقد تم افتتاح المركز للزوّار منذ عام 2018م؛ ليصبح منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار.

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة 2023 يوم 4 مايو، ويستمر حتى 11 مايو، وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»