آخرهم «سمية الخشاب».. نجوم حصلوا على الدكتوراه الفخرية

فاجأت الفنانة سمية الخشاب جمهورها بخبر سعيد، وهو حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون تقديراً لإسهاماتها في مجال الفن، وذلك أثناء تكريمها خلال الدورة السابعة لاحتفال المنظمة بيوم الأب برفقة كوكبة من ألمع نجوم الفن والإعلام، وتعتبر الدكتوراه الفخرية بمثابة شهادة شرفية تمنح للشخص، دون وجود رسالة أو مناقشة وذلك تقديراً لجهوده وإسهاماته في المجال المتميز به، سمية الخشاب ليست الوحيدة التي حصلت على الدكتوراه الفخرية في الوسط الفني، حيث سبقها العديد من النجوم كان أبرزهم..

محمد عبده

الفنان الكبير محمد عبده من أبرز النجوم الذين حصلوا على الدكتوراه الفخرية، من الجامعة الأمريكية الدولية للدراسات المتخصصة، وذلك تقديراً لإسهاماته الفنية في صناعة الموسيقى والغناء، ولكنه رفض أن يلقبه جمهوره بـ"الدكتور"لأنه يفضل لقب "فنان العرب".

حسين الجسمي

حصل الفنان حسين الجسمي على شهادتي دكتوراه فخرية من قبل منصات أكاديمية ورسمية على مستوى العالم خلال مسيرته الفنية الناجحة، فالدكتوراه الأولى منحته إياها أكاديمية الفنون في مصر، والثانية قدمت إليه من جامعة كيب بريتون الحكومية الكندية.

يحيى الفخراني

حصل الفنان الكبير يحيى الفخراني على الدكتوراة الفخرية مرتين، الأولى من جامعة ويلز الدولية تقديراً لفنه الراقي، كما حصل أيضاً على الدكتوراة الفخرية من جامعة كيب بريتون احتفاءً بجهوده الكبيرة في تطوير صناعة الفن.

ماجدة الرومي

منحت جامعة بيروت العربية الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية للفنانة ماجدة الرومي، تقديراً لإسهاماتها الإنسانية والثقافية والفنية طيلة مسيرتها الناجحة.

يسرا

الفنانة الكبيرة يسرا حصلت على شهادة الدكتوراه الفخرية في الفنون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ تقديراً لمشوارها الفني الحافل بالأعمال الخالدة في ذاكرة السينما والدراما العربية.

أميرة فتحي

حصلت الفنانة أميرة فتحي على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية، في تأثير الفن على المجتمع والفرد بعد عدة دراسات قامت بها، حيث ظلت تدرس لفترة طويلة حتى كلل اجتهادها بالنجاح.