سفارة السعودية بجمهورية مصر العربية تطلق التأشيرة الإلكترونية

سفارة السعودية بجمهورية مصر العربية تطلق التأشيرة الإلكترونية - الصورة من pexels
سفارة السعودية بجمهورية مصر العربية تطلق التأشيرة الإلكترونية - الصورة من pexels

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدء تدشين التأشيرات الإلكترونية اليوم الخميس الموافق 11 مايو 2023، تزامنا مع إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة وزارة الخارجية السعودية 4 مايو الجاري والتي تنص على إلغاء لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد.


خدمة التأشيرة الإلكترونية

أعلنت الخارجية السعودية عن بدء استبدال لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول للتأشيرة الإلكترونية وقراءة البيانات عبر رموز الاستجابة السريعة QR، وذلك في إطار استكمال إجراءات أتمتة ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة، لتطوير عملية منح تأشيرات العمل والإقامة والزيارة.

وتم تفعيل الخدمة الجديدة في عدد من بعثات السعودية منذ مطلع الشهر الجاري في الدول "الإمارات العربية المتحدة، الأردن، جمهورية مصر العربية، بنغلاديش الشعبية، الهند، إندونيسيا، الفلبين".


متطلبات التأشيرة السعودية

- ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما، لا يجوز للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما الدخول للسعودية إلا إذا كانوا برفقة أحد الوالدين أو الأجداد أو الأشقاء البالغين.

- يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد تاريخ الدخول للمملكة العربية السعودية.

- تقديم الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة سفارة.. قنصلية.. تأشير: "إثبات الإقامة في بلدك الحالي، تذكرة العودة، إثبات مالي، كشف الحساب المصرفي، خط سير الرحلة، الهوية، عنوان الإقامة أثناء زيارة السعودية".

الجدير بالذكر أن تأشيرة الدخول المتعدد صالحة لمدة عام من تاريخ إصدارها، إضافة إلى كونها تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما.

نبذة عن وزارة الخارجية السعودية

ترتكز الوزارة على 6 قيم وهي "الولاء لله ثم الملك والوطن والحس الأمني، المسؤولية والشفافية، روح الفرق، الخدمة المتميزة، والمبادرة والإبداع"، لتحقيق رسالة تستهدف حماية وتعزيز المصالح الوطنية ورعاية المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار في وجود نظم تقنية ومعلوماتية متخصصة وكفاءات بشرية متخصصة، عبر تبني رؤية دبلوماسية سعودية رائدة تعزز دور المملكة في تحقيق الأمن والازدهار في المنطقة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر