جامعة الملك عبد العزيز توضح حقيقة عودة نظام الفصلين الدراسين

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز

نفى متحدث جامعة الملك عبد العزيز الدكتور مصعب الحربي ما يتم تداوله من أن الجامعة ستلغي نظام الثلاث فصول الدراسية وعودتها لنظام الفصلين.

جاء ذلك في استفسار من "سيدتي نت" حول ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إلغاء الجامعة للفصول الدراسية الثلاث، حيث أفاد المشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي بأنه غير صحيح.

والجدير بالإشارة أن سطرت جامعة الملك عبدالعزيز إنجازا جديدا كونها صنفت ضمن قائمة أفضل 100 جامعة لدراسة الأعمال في 2023، لتحتل المرتبة الـ63 في التصنيف وبهذا الإنجاز وثقت الجامعة حضورها كأول جامعة عربية تدخل تصنيف مجلة Times Higher Education في عام 2023، في مجال دراسة الأعمال، ويعد هذا المجال تحديدا من أوسع المجالات التي تتيح أمام الخريجين فرص وظيفية متعددة تشمل "المحاسبة – التمويل – الاقتصاد – التسويق" وغيرها.

شهدت الجامعة منذ إنشائها تطوراً ونمواً مضطرداً, كماً وكيفاً, حتى أصبحت من أبرز جامعات المملكة من حيث عدد الطلاب والطالبات, وتشعب وتعدد التخصصات النظرية والعلمية وتكاملها, وانفرادها ببعض الكليات والتخصصات عن بقية جامعات المملكة مثل: علوم البحار، والأرصاد، وعلوم الأرض،والهندسة النووية، والطيران والتعدين، والهندسة الطبية.

تعد جامعة الملك عبد العزيز رائدة في تعليم الفتاة السعودية تعليماً عالياً فقد تم افتتاح قسم الطالبات في نفس العام الذي افتتح فيه قسم الطلاب

لم تقتصر الجامعة على منهج الدراسة بالانتظام بل أنشأت الدراسة عن طريق الانتساب، تيسيراً على أبناء الوطن، كما أنها لم تتوقف على الدراسة بالطرق التقليدية فقط, بل أنشأت عمادة التعليم عن بعد، لكي تواكب التطورات العلمية والتقنية والحضارية، وتسهيلاً على الراغبين من الطلاب والطالبات مواصلة مسيرتهم الدراسية في مجال التعليم العالي والسير قدماً نحو غد أفضل.

يرأس وزير التعليم العالي مجلس الجامعة والذي يضم في عضويته مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المستقلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر