إبراهيم نصر .. فنان وجد ضالته في الكاميرا الخفية

إبراهيم نصر - صورة أرشيفية
إبراهيم نصر - صورة أرشيفية
يعد الفنان إبراهيم نصر واحدًا من أبرز فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي، ارتبط به الجمهور بشكل كبير متذكرين له العديد من الأعمال الفنية التي نجحت في رسم الإبتسامة على شفاههم لسنوات عديدة.

البداية الفنية



بدأ الفنان إبراهيم نصر مسيرته الفنية مطلع سبعينيات القرن الماضي عقب تخرجه في كلية الأداب عام 1972 وكان يشارك في العديد من المسرحيات بالجامعة وحاز على العديد من الجوائز فيها وكان من المعروف عنه حينها تقليده للمشاهير من الفنانين والنجوم.
بدأ يخطو أولى خطواته الفنية بالمشاركة في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات لتأتي مرحلة الثمانينيات ويعرفه الجمهور بشكل أكبر بمشاركته في عدد من الأفلام السينمائية مع أبناء جيله مثل سمير غانم، أحمد زكي والذي كان صديقًا مقرب له.

الكاميرا الخفية وحلم الوصول للناس



وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه في أعماله الفنية إلا أن تقديمه لبرنامج "الكاميرا الخفية" يعد الأشهر والأنجح في مسيرته الفنية فمن خلال ذلك البرنامج استطاع أن يصل للجمهور بشكل كبير وأيضًا إشباع رغبة التمثيل لديه من خلال تجسيد العديد من الشخصيات.
أضاف الفنان الراحل إبراهيم نصر لبرنامج الكاميرا الخفية والتي حققت نجاحًا إستمر لما يتجاوز العشر سنوات وقدم من خلاله شخصيته الأبرز "زكية زكريا" والعديد من الشخصيات الأخرى مثل "غباشي النقراشي، البواب والمتسول". وجاءت إضافته الحقيقية في البرنامج بأنه لم يقدمه بالشكل المعتاد ولكن من خلال صناعة موقف درامي حقيقي مع ضيوفه من الأشخاص العاديين في الشارع من خلق أزمة تبدو حقيقية ليضعهم في حيرة من أمرهم مما يجعل ردود أفعالهم كوميدية.
واعتمد إبراهيم نصر في تقديمه لتلك المقالب على موهبته الحقيقية في تجسيد العديد من الشخصيات التي كانت تقنع من يقعون ضحية لبرنامج الكاميرا الخفية دون أن يعرفوا شخصيته الحقيقية.

وفي سنواته الأخيرة شهد الفنان إبراهيم نصر حالة من النشاط الفني والإنتشار الجماهيري بعد فترة إنقطاع كبيرة إلا أن القدر لم يمهله ليكمل مشواره الفني ليرحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 12 مايو عام 2020 عن عمر ناهز 74 عامًا وتقديمه لمسيرة فنية من الصعب تكرارها من فنان آخر.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»