موعد جنازة المطرب الكويتي عبد الكريم عبد القادر

عبد الكريم عبد القادر - الصورة من حسابه على تويتر
عبد الكريم عبد القادر - الصورة من حسابه على تويتر

كشفت عائلة المطرب الكويتي القدير عبد الكريم عبد القادر، تفاصيل صلاة الجنازة عليه، ومراسم قبول العزاء، مؤكدة أن جثمان الفقيد سيواري الثرى اليوم السبت بعد صلاة العصر في «مقبرة الصليبيخات»، وأشارت إلى أن العزاء للرجال سيكون مقتصراً على الحضور في المقبرة.

وساءت حالة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر، الذي كان يعاني من أمراض مزمنة، في الأيام الأخيرة، دخل على إثرها «مستشفى جابر» بالعاصمة حتى وافته المنية، مساء أمس الجمعة عن عمر يناهز 82 عاما.

وولد الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر في 13 يونيو من العام 1941، وبدأ حياته المهنية كموظف في وزارة الداخلية قبل انتقاله لقسم الموسيقى بوزارة الإعلام حتى تقاعده.

وبدأ الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر مشواره الموسيقي والغناء بـ الموشحات الدينية، حيث تعاون في بداياته مع الملحن عبد الرحمن البعيجان، كما تعاون الملحن الدكتورعبد الرب إدريس في الكثير من مراحل حياتة الفنية.

وامتدت رحلة عطاء الفنان الراحل لـ 60 عاماً اثرى خلالها الساحة الفنية بالعديد من الأعمال الغنائية التي ستظل راسخة في وجدان الجمهور الخليجي والعربي.

عبد الكريم عبد القادر من أهم فناني الكويت والخليج العربي

يعتبر عبد الكريم عبد القادر من أهم فناني الكويت والخليج العربي في السبعينات والثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

وفي عام 1988 اشتهر الفنان الراحل بلقب بالصوت الجريح بعد طرح أغنية “أجر الصوت”.

وحاز على العديد من الجوائز العربية من بينها: جائزة الأسطوانة البرونزية في مهرجان القاهرة الغنائي عن أغنية "جمر الوداع"، وجائزة أفضل أغنية في مهرجان القاهرة عن أغنية "شخبارك"، وحصل على العديد من جوائز التكريم في مهرجانات الأغنية في عدة دول عربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»