الأهلي المصري يتفوق على برشلونة في التصنيف السنوي لأفضل الأندية حول العالم

شعار الأهلي
شعار الأهلي

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء IFFHS عن تصنيفها السنوي لأفضل الأندية حول العالم بين مايو 2022 وأبريل 2023، في قائمة ضمّت 300 فريق.

تفوق للأهلي المصري

وأبان الاتحاد في تصنيفه احتلال نادي الأهلي المصري المركز الخامس في القائمة بـ 228 نقطة، حيث يُعتبر هذا التصنيف هو الأفضل له على الإطلاق.
وتفوّق فريق "المارد الأحمر" على أبرز الأندية الأوروبية، منها: "بايرن ميونخ" الألماني و"برشلونة" الإسباني و"مانشستر يونايتد" الإنجليزي، و"نابولي" و"إسي ميلان" الإيطاليين.

تقدم للزمالك

فيما جاء نادي الزمالك في المركز الـ 47 بـ 155.5 نقطة، متجاوزاً "تشيلسي" و"توتنهام هوتسبير" الإنجليزيين و"بوروسيا دورتموند" الألماني، بينما وقع نادي "بيراميدز" في المركز الـ 59 بـ 147 نقطة، كما حضر نادي "فيوتشر" في المركز الـ 97 بـ 124.25 نقطة.

أفضل 10 أندية

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 أندية حسب تصنيف IFFHS:
- "ريال مدريد" الإسباني: 320 نقطة.
- "فلامنجو" البرازيلي: 295 نقطة.
- "مانشستر سيتي" الإنجليزي: 254 نقطة.
- "بنفيكا" البرتغالي: 247 نقطة.
- "الأهلي" المصري: 228 نقطة.
- "نابولي" الإيطالي: 225 نقطة.
- "بالميراس" البرازيلي: 223 نقطة.
- "إنتر ميلان" الإيطالي: 221 نقطة.
- "بورتو" البرتغالي: 219 نقطة.
- "مانشستر يونايتد" الإنجليزي: 218 نقطة.

نادي الأهلي المصري

هو نادي رياضي مصري محترف يلعب في الدوري المصري الممتاز، ومقره في القاهرة، وهو النادي الوحيد في مصر بجانب نادي الزمالك الذي لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.
تأسَّس النادي الأهلي بتاريخ 24 أبريل 1907، وبعد ذلك أنشئ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الإنجليزي ميشيل إِنِس، وفي 1909 أُسِّس أول ملعب كرة قدم في تاريخ النادي وسُمِّيَ حينها باسم "الحُوش"، وتطور هذا الملعب حتَّى أصبح بمُسمَّاه الحالي "ملعب مختار التتش"،وأُنشئ أول فريق كرة قدم عام 1911، ووصل عدد الألعاب داخل النادي الأهلي عام 1916 إلى 4 ألعاب هي كرة القدم والتنس والبلياردو والجمباز. ويحمل النادي الأهلي منافسة قوية مع نادي الزمالك، واللذان يعتبران قطبي الكرة المصرية، وتعرف مبارياتهم باسم ديربي القاهرة أو مباراة القمَّة.
ويعتبر النادي الأهلي أكثر الأندية المصريَّة والعربيَّة والأفريقيَّة والعالمية حصداً للبطولات في لعبة كرة القدم، فقد حصل الأهلي على 24 بطولة قاريَّة وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم خلف ريال مدريد الذي حصل على 27 بطولة قاريَّة، وحصل الأهلي على 145 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، على الصعيد المحلي حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها درع عام 2020، وحصل على بطولة كأس مصر 38 مرة آخرها عام 2022، وقد فاز أيضاً بكأس السوبر المصري 13 مرة، وبدوري منطقة القاهرة 15 مرة، وبكأس السلطان حسين 7 مرات، كما حصل أيضًا على كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، وعلى كأس الاتحاد المصري التنشيطيَّة مرة واحدة. وعلى الصعيد الأفريقي حصل الفريق على دوري أبطال أفريقيا 10 مرات آخرها عام 2021، والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات بالإضافة إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، والكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة، وعلى الصعيد العربي حصل الفريق على كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، وعلى البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وعلى كأس السوبر العربي مرتين، ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكُلًّا من الدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري منطقة القاهرة وكأس السلطان حسين وكأس الجمهورية العربية المتحدة وكأس الاتحاد المصري التنشيطيَّة ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس الأفريقية وكأس السوبر العربي، كما يحمل الأهلي الرقم القياسي المصري في عدد مرات الفوز بكأس الكونفيدرالية الأفريقيَّة رفقة نادي الزمالك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر