الإفرازات الصفراء للحامل .. هل هي عادية؟ 

صورة للحمل
الإفرازات الصفراء للحامل .. هل هي عادية؟ 
صورة الالتهابات العقدية
التهاب المشعرات
صورة للالتهاب الجرثومي
 الالتهاب  الجرثومي
صورة للرحم
تصبح جدران الأماكن الحساسة وعنق الرحم أكثر ليونة
صورة للحمل
صورة الالتهابات العقدية
صورة للالتهاب الجرثومي
صورة للرحم
4 صور

تعتبر الإفرازات جزءًا لا يتجزأ من حياة المرأة من سن البلوغ إلى سن اليأس. وتتفاوت كميتها من فترة لأخرى وتصبح أكثر كثافة قبل الحيض وكذلك أثناء الحمل لأسباب عديدة. فما هي هذه الأسباب التي تجعل الإفرازات طبيعية أم لا، حسب رأي الأطباء والاختصاصيين؟.

تصبح جدران الأماكن الحساسة وعنق الرحم أكثر ليونة


أثناء الحمل، تصبح جدران الأماكن الحساسة وعنق الرحم أكثر ليونة وتصبح الإفرازات أكثر كثافة لمنع انتقال العدوى إلى الرحم. ومع اقتراب نهاية الحمل، تزداد كثافة لإفرازات وتصبح مثل البول. وخلال الشهر الأخير من الحمل، تختلط الإفرازات بكمية كبيرة من المخاط وقليل من الدم، مما يعني أن جسد المرأة يتخلص من مخاط عنق الرحم استعدادًا للمخاض والولادة. قد تكون الإفرازات جزءًا طبيعيًا من الحمل ، ولكن من المهم جدًا إبقاءها تحت المراقبة واستشارة الطبيب بشأنها، خاصةً إذا كان هناك تغير في اللون أو رائحة غير عادية أو صاحبتها حكة شديدة وألم. عادة ما تكون الإفرازات الطبيعية والصحية شفافة وبيضاء وناعمة وعديمة الرائحة، وأي تغيير قد يشير إلى وجود عدوى ناتجة عن اختلال توازن البكتيريا الموجودة عادة في الأماكن الحساسة للأنثى الحامل.
ماذا تعني ألوان الإفرازات المختلفة أثناء الحمل؟

أنواع الالتهابات في الأماكن الحساسة

هي أربعة أنواع. بعضها شائع جدًا عند النساء الحوامل، والبعض الآخر ليس كذلك:

الالتهاب الجرثومي

الالتهاب الجرثومي

توجد هذه الحالة في امرأة حامل واحدة من كل خمسة في المتوسط. عادة ما يحدث بسبب زيادة البكتيريا الموجودة عادة في الأماكن الحساسة، ويمكن علاج هذا النوع من العدوى بسهولة بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

عدوى الخميرة

تسبب هذه الحالة الكثير من التهيج والحكة. غالبًا ما تحدث بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين التي تجعل الأماكن الحساسة مكاناً لبكتيريا المبايض. يمكن منع هذا النوع من العدوى عن طريق ارتداء ملابس قطنية فضفاضة واستهلاك المزيد من السوائل والمضادات الحيوية والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة. الالتهابات العقدية من المجموعة ب (العقدية) يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى التهاب المسالك البولية وجميع الآلام والأعراض المصاحبة لها. لعلاج هذا النوع من العدوى ومنع انتقاله إلى الطفل، تعطى الأم المضادات الحيوية أثناء الولادة.

التهاب المشعرات

التهاب المشعرات

وهو أحد أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال بين الزوجين. ولكن يمكن علاجها بسهولة بالمضادات الحيوية. وكما ذكر أعلاه ، فإن الإفرازات أثناء الحمل أمر طبيعي تمامًا. ومع ذلك، لا تتجاهليها واجعليها دائماً تحت مراقبتك، لأن النزيف المصاحب معها أو العدوى قد تكلفك أنت وحملك مضاعفات غير متوقعة!

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.