اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إفرازات الحمل الطبيعية في الشهر الأول

إفرازات أكثر سمكاً
إفرازات الحمل الطبيعية في الشهر الأول
يجب على المرأة المحافظة على نظافة المهبل
4 صور

تعد الإفرازات التي تعاني منها المرأة من أولى الأعراض التي يمكنها أن تدل على حدوث الحمل، وتتنوع الافرازات الخارجة من المهبل في حالة الحمل ما بين الطبيعية إلى الغير طبيعية والتي تدل على وجود مشكلة يجب معالجتها.
تطلعنا اخصائية النساء والولادة الدكتورة ريهام البلوي على إفرازات الحمل الطبيعية في الشهر الأول من الحمل، فتقول: تعتبر الإفرازات البيضاء التي تعاني منها المرأة وخصوصًا في حال كانت قد امتنعت عن الدورة الشهرية من أول الأعراض التي تدل الى الحمل، إذ تلاحظ المرأة زيادة في الإفرازات خصوصًا خلال الشهر الأول من الحمل. أما من أعراض الحمل الأخرى فتشمل الشعور بالتعب والغثيان.
إفرازات أكثر سمكاً
تتغير خلال أول شهر حمل لتصبح سميكة وبيضاء اللون بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في الجسم والتي تحفز المهبل لزيادة إنتاج من هذا الإفراز المهبلي. لكن لا تعاني كل امرأة من الإفرازات خلال الحمل فقد يختلف ذلك حسب طبيعة الجسم. ففي حال عدم ظهور أي إفرازات فهذا لا يعني أن المرأة ليست حاملاً أو أن هناك خللاً ما في عملية سير الحمل.
وقد تعاني المرأة الحامل من الإفرازات الحمراء أو صفراء اللون. في هذه الحالة تنصح الدكتورة البلوي، أن تتوجه المرأة باستشارة طبيبها المعالج إذ إنها قد تكون إشارة الى معاناة المرأة من التهاب معين وخصوصًا إن لم يكن لهذه الإفرازات أي رائحة.
وتنصح أخيراً، بأنه يجب على المرأة المحافظة على نظافة المهبل خلال هذه الفترة واستخدام الصابون العادي الذي لا تفوح منه أي رائحة لتنظيف هذه المنطقة لكن من دون تنظيف المنطقة الداخلية من المهبل التي بإمكانها أن تتسبب بزيادة مستوى البكتيريا.