جامعة الأميرة نورة تعلن فتح التسجيل في برنامج "دبلوم تعليم اللغة العربية" للعام 1445هـ

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة تعلن فتح التسجيل في برنامج "دبلوم تعليم اللغة العربية" للعام 1445هـ - الصورة من واس

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة في معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، عبر موقعها الإألكتروني الرسمي، عن فتح باب التسجيل لبرنامج “دبلوم تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها" للعام الجامعي 1445هـ.

موعد انتهاء التسجيل في البرنامج

وأوضحت الجامعة، أن ذلك يأتي من أجل تأهيل الطالبات لغويًا، وتمكينهنّ من الدراسة في الجامعات العربية، مشيرةً، إلى أن التسجيل في البرنامج يستمر حتى 17 أغسطس ٢٠٢٣م

أهداف البرنامج:

- إكساب الخريجات مهارة اللغة العربية الفصيحة وعناصرها، استماعًا وتحدثًا وقراءة وكتابة.

- تمكين الخريجة من ممارسة المهارات اللغوية الصحيحة في المواقف المختلفة.

- تنمية القدرة على توظيف وسائل التقنية الحديثة ومهاراتها المختلفة في تعليم اللغة العربية.

- التعريف بالثقافة العربية في إطار القيم الإنسانية.

برنامج دبلوم اللغة العربية

ويُعدُّ برنامج "دبلوم اللغة العربية" فرصة لتعلُّم اللغة العربية للراغبات غير العربيات، اللاتي لا يشملهنَّ نظام المنح الخارجية والداخلية، من خلال نظام فصلي في 6 مستويات يُمثّل كل مستوى فصلًا دراسيًا واحدًا، وتحصل الطالبة بعد نهاية البرنامج على شهادة دبلوم في اللغة العربية للناطقات بغيرها.

وتسعى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من إطلاق هذا البرنامج وغيره من البرامج الأخرى إلى تحقيق خطة الاستراتيجية 2025، من خلال تركيز الجهات الأكاديمية في الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتطوير التعليم الجامعي بتبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج.

رابط التسجيل في البرنامج

وأوضحت الجامعة، أنه لمعرفة لمزيد من المعلومات عن الدبلوم وآلية التسجيل في البرنامج يرجى زيارة الرابط.

عن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

تقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مدينة الرياض، وتم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وقد تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعي، وأولى مديرات الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود.

كما تُعدُّ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إحدى الجامعات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي الكامل من مركز "اعتماد" التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، كما أن لدى الجامعة 20 برنامجاً معتمداً من الهيئة و3 برامج أكاديمية معتمدة دولياً، حيث يبلغ عدد البرامج الأكاديمية لدى الجامعة في مرحلة البكالوريوس 64 برنامجاً، و23 برنامجاً في مرحلة الماجستير، إضافة إلى برنامج واحد في الدبلوم العالي، و28 برنامجاً في مرحلة الدبلوم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر