جوجل تستعرض إختيارات التخصيص المتاحة في تحديث Android 14.. وهذه أبرزها

جوجل تستعرض إختيارات التخصيص المتاحة في تحديث Android 14.. وهذه أبرزها - الصورة من unsplash

بعد إعلان شركة جوجل (Google) العملاقة مؤخراً عن إطلاق إصدار نظام التشغيل أندرويد Android 14 في مايو الجاري، وذلك فقط لمالكي أجهزة "بيكسل" (Pixel)، فقد استعرضت الشركة إختيارات التخصيص الجديدة التي ستقدم في تحديث Android 14 والتي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي.

تحديث Android 14

ووأوضحت الشركة، تفاصيل إختيارات التخصيص المتاحة للمستخدمين عبر تحديث 14 Android، وتستهدف جوجل التركيز على تقنية الذكاء الإصطناعي في التحديثات القادمة من نظام تشغيل الأندوريد.

تفاصيل إختيارات التخصيص

وبينت جوجل، أن ميزة "Generative AI wallpapers" هي أولى إختيارات التخصيص المتاحة في هذا التحديث، حيث سيتم إعلام المستخدم في قائمة إعدادات الخلفيات بالإختيارات المتاحة للتخصيص من الثيمات، والتصميم، ويمكن كتابة الإختيارت المطلوبة في ورق الحائط لتعمل تقنية الذكاء الإصطناعي على إنشاء الخلفية المخصصة وفقاً لإختيارات المستخدم.

وسوف تتوفر ميزة التخصيص "Generative AI wallpapers"، بحسب جوجل، بشكل حصري لهواتف (Pixel) بدءاً من الشهر المقبل.

وكذلك ستضاف ميزة "Generative AI wallpapers" لتطبيق Google Messages الذي يأتي مع Magic Compose، حيث ستعمل الميزة على إقتراح الردود التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي في المحادثات، ويتوفر هذا الإختيار في مربع جديد يظهر إلى جانب قائمة emoji في تطبيق Messages.

وسيتاح للمستخدم أيضاً إختيار شكل الكتابة في التطبيق، وضبط الرسائل بشكل موجز لتكون أكثر إحترافية لتتوافق مع الحدث.

التوسع في إختيارات التخصيص

وأفادت العديد من الواقع التقنية، أن جوجل سوف تتوسع بإختيارات التخصيص لتشمل (قفل الشاشة)، حيث تقدم جوجل أنواع جديدة من الخطوط، والألوان، وإمكانية تخصيص حجم الساعة، وإختيارات لتصميم (قفل الشاشة).

كما سيتيح تحديث Android 14 للمستخدم إجراء تغييرات على قوائم الإختصارات لتتوافق مع تجربة وإحتياجات المستخدم، وكذلك سيجلب التحديث الجديد خيارات الرموز التعبيرية والخلفية السينمائية، حيث يتوفر للمستخدم حتى 14 إيموجي، مع إمكانية التصفح للحصول على أشكال وألوان وأيضاً أحجام أكثر.

وأما فيما يخص الشاشة الرئيسية وشاشة القفل فستدعم المستخدم بتجربة تفاعليه عند لمس الشاشة، أيضاً يتميز ورق الحائط Cinematic بدعم المستخدم لإختيار صورة من مكتبة الصور ومن ثم إضافة مؤثرات على الصور لتقدم عرض ثلاثي الأبعاد عند إمالة الجهاز.

وستقدم جوجل كذلك تحسينات لميزة "Find My Device" في تحديث Android 14، حيث تدعم نطاق أوسع من الأجهزة الذكية من مختلف الشركات المصنعة، مع دعم تحديد موقع الجهاز خارج نطاق الأنترنت بإستخدام البلوتوث ومستشعر القرب.

وتشمل هذه الميزة الآن ملحقات تتضمن السماعات، وأجهزة التعقب، والأجهزة اللوحية من بين أجهزة أخرى، حيث سيتم التعرف على الجهاز وتتبع الموقع.

ما هي الهواتف المؤهلة لنظام 14 Android؟

ومن المتوقع أن يصل نظام اندرويد 14 الرئيسي القادم ل لعدد كبير جدًا من الهواتف الرائدة التي "لم يتم الإعلان عنها حتى الآن" مثل هاتف Galaxy S23 كمجرد مثال والذي ما زِلنا سنراه رسميًا بعد أسبوع من الآن، لذا فإن هواتف الكثير من الشركات القادمة من شاومي، سوني، موتورولا، ون بلس وآخرين مفترض أن يقوموا في الفترة القادمة بالإعلان عن هواتف جديدة وستكون بالطبع مؤهلة للحصول على نظام اندرويد 14.

الهواتف المؤكد حصولها على تحديث Android 14 حاليًا:

- هواتف Google Pixel 8, 8 Pro

- سلسلة Galaxy S23/S23+/Ultra

- هواتف Galaxy Z Fold 5, Flip 5

- هاتف OnePlus 11

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر