"وداعاً جوليا" من مهرجان "كان" لمهرجان "الجونة"

بوستر الفيلم - الصورة من حساب أندرو محسن على الفيس بوك
بوستر الفيلم - الصورة من حساب أندرو محسن على الفيس بوك

كشفت إدارة مهرجان الجونة عن أول فيلم سيشارك في الدورة السادسة المقرر إقامتها نهاية العام الجاري، وأعلنت اختيار الفيلم السوداني "وداعا جوليا"، الذي يشارك رسمياً ضمن فعاليات مهرجان "كان"، ويعد أول فيلم سوداني ينافس على جوائز المهرجان السينمائي العريق.

وقال أندرو محسن مبرمج أفلام مهرجان الجونة إن فيلم وداعاً جوليا سيكون أول الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة في دورته السادسة، مشيراً إلى أن الفيلم سيكون العرض الأول له في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أندرو محسن عبر حسابه على موقع الفيس بوك: أول أفلام مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، فيلم وداعاً جوليا إخراج محمد كردفاني، في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفيلم سيشهد عرضه العالمي الأول ضمن مسابقة Un Certain Regard في مهرجان "كان"، وسبق وحصل على دعم من منصة مهرجان الجونة.

وقال مدير مهرجان الجونة انتشال التميمي في هذا الصدد: عرض وداعاً جوليا في الجونة هذا العام يغمرنا بالسعادة، محمد كردفاني مخرج موهوب وقد أنجز فيلماً قوياً يدعو إلى التفكير، سيتردد صداه إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نعرضه لجمهورنا ونكون جزءاً من رحلته.

قصة فيلم "وداعاً جوليا"

وتم اختيار "وداعا جوليا" للمنافسة على جوائز مسابقة «نظرة ما" ضمن فعاليات الدورة رقم 76 من مهرجان "كان" السينمائي الدولي، التي تنطلق في الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، وينتمي الفيلم إلى الدراما الاجتماعية له طابع مستلهم من السينما الواقعية، يبرز الجوانب المتعددة للثقافة السودانية التي لم يسبق لها العرض على شاشة السينما من قبل، وتدور الأحداث في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

يشارك في بطولة «وداعاً جوليا» إيمان يوسف وعارضة الأزياء وملكة جمال السودان السابقة سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين سفيراً للنوايا الحسنة عن منطقة شرق أفريقيا والقرن الإفريقي.

وعبر محمد كردفاني مخرج الفيلم ومؤلفه عن سعادته بالإنجاز التاريخي قائلاً «أعتبر وداعاً جوليا دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال الجنوب. أنا متحمس للغاية وفخور بجميع أفراد طاقم العمل والتمثيل بسبب هذا الإنجاز التاريخي. كوني جزءاً من أول عمل سوداني يقع عليه اختيار مهرجان "كان" فى التاريخ، كما أنه أمر واعد جداً بالنسبة للموجة الجديدة في صناعة السينما».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».