حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة الـ66

حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة الـ66
حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة الـ66

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ66 لشهر مايو 2023، على أن يتم تقديم الاعتراض عبر الموقع الإلكتروني: https://eservices.ca.gov.sa/#/login، ومن ثم بدأ البرنامج في استقبال استفسارات وشكاوى المستفيدين للإجابة عنها بشكل مفصل ومن مصدرها الرسمي منعا لانتشار الأخبار المغلوطة بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.


موعد التحقق من الأهلية

ردا على استفسار أحد المستفيدين بشأن آلية التأكد من الأهلية ونزول الدعم المستحق للشهر المقبل، أوضح حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن أنه في حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق يدخل المستفيد تحت مظلة الدعم، ويتم حساب قيمة الاستحقاق خلال البرنامج باستخدام حاسبة الدعم التقديرية portal.ca.gov.sa.

ونوه برنامج حساب المواطن أنه في حال تقديم طلب دراسة الأهلية قبل تاريخ 10 مايو، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عبر زيارة الحساب الشخصي له والدخول على أيقونة "دراسة الأهلية" ضمن أهلية شهر يونيو القادم.


وعند الإجابة عن شكوى مستفيد آخر تتكرر له عبارة "غير مؤهل"، أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه يجب على المستفيد في هذه الحالة أن يقوم بتحديث البيانات طبقا لسبب عدم الأهلية، ومن ثم التوجه لأيقونة "دراسة الأهلية" وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية، وأكد البرنامج على أنه في حال تجاوزت مدة التقديم 90 يوما من الاعتراض على الأهلية، على المستفيد إعادة تقديم الطلب لتتم دراسة الأهلية مرة أخرى.

ظهور الحالة "مدفوعة"

واجه بعض المستفيدين مشكلات تقنية تعلقت بالحصول على الدعم، فرغم ظهور الحالة "مدفوعة" على الحساب الشخصي لهم داخل البرنامج، إلا أن الدعم لم يصل إليهم، بدوره أوضح حساب المواطن أنه ينبغي في تلك الحالة الرجوع للبنك ومراجعة الحساب والتأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حال تم التأكيد، يتم إرسال طلب لخدمة صوتك مسموع واختيار نوع الطلب "المدفوعات"، والطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة عبر الرابط التالي من هنا.


وفي حال رغب أحد المستفيدين في تغيير الآيبان البنكي له عليك أولا أن يقوم بالدخول لحسابه الشخصي، واختيار أيقونة تفاصيل الطلب، ومن ثم بيانات الحساب البنكي"، على شرط أن يكون الحساب مرتبط باسم المتقدم، وسيتم إشعاره برسالة نصية تفيد التحقق من رقم الآيبان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر