لأول مرة في السعودية "إكسبو الرياضة للجميع"

الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع
الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع


ينظم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أول معرض رياضي للجميع في المملكة: «إكسبو الرياضة للجميع»، خلال الفترة من 18 - 20 مايو (أيار) في واجهة الرياض، على مساحة 10 آلاف متر مربع، وبمشاركة أكثر من 55 خبيراً في مجالات متنوعة؛ كالتغذية واللياقة البدنية واليوغا والرياضات المتنوعة والإعلام الرياضي، وصناعة المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، وريادة الأعمال والتسويق، وإدارة الشركات، وغير ذلك، وبمشاركة أكثر من 40 جهة عارضة.

منصة للعلامات التجارية المحلية والعالمية

 


ويعد "إكسبو الرياضة للجميع" المنصّة المثالية لاكتشاف العلامات التجارية والأسماء العالميّة والمحليّة المؤثّرة في مجال الرياضة واللياقة البدنيّة، وفرصة مثالية للتواصل مع كبار الخبراء وبناء علاقات وجسور معهم، وكذلك البحث عن الفرص في السوق السعودي.

وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «نحن متحمسون لإطلاق أول معرض رياضي للجميع في المملكة، ونسعى من خلاله إلى إبراز المملكة مركزاً رياضياً جاذباً على مستوى العالم، وحث مختلف أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي، وتحقيق تطلعاتهم في مجال الرياضة البدنية، سواء أكانت هواية أو ممارسة أو عملاً مهنياً. ونرحب بجميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذا المعرض، والاستفادة من الأنشطة والبرامج التي يقدمها، والتي تساعد على رفع مستوى الوعي بالرياضة البدنية، وبناء عادات صحية».

ومن جانبها، أوضحت شيماء الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أن هذا الحدث يُتيح المجال أمام المهتمين للتعرف على أهم المحترفين والخبراء في مجال الصحة واللياقة، والتفاعل مع الموردين؛ للاطلاع على مفاهيم وتقنيات اللياقة البدنية الجديدة والمختلفة، الأمر الذي يُسهم في بناء عادات صحية ومستدامة، لمجتمع أكثر صحة وسعادة.

 

الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع

المستثمرين والهيئات الحكومية

ويوفّر معرض الرياضة للجميع، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد، فرصاً للشركات الجديدة والعلامات التجارية أن تجتمع مع المستثمرين والهيئات الحكوميّة؛ لمناقشة تطوير الرياضة ونموّها في المملكة، وسيشمل عروضاً تقديميّة وإعلانات من الشركات، فضلاً عن توفير فرص التواصل وبناء العلاقات مع الشركاء والمستثمرين المحتملين، وستشمل المناقشات والمفاوضات أيضاً موضوعات؛ مثل: تطوير البنى التحتيّة، وإنشاء أنظمة بيئية داعمة؛ لازدهار الشركات الرياضيّة.


جلسات حوارية وورش عمل

كما يتيح المعرض الفرصة أمام الحضور للمشاركة في الجلسات الحوارية وورشات العمل والمنافسات التي ستضيف للحدث مزيداً من التشويق والمتعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المميزة؛ مثل الحصص الرياضية الجماعية، وتجربة التعرف على رياضات جديدة، بالإضافة إلى دروس اليوغا والتأمل، وبرامج مصممة للأطفال؛ تستهدف تحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، كما يوفر تجربة مدهشة للقطاعات المستهدفة؛ إذ يجمع في مكان واحد مختلف شرائح المجتمع، من مواطنين ومقيمين من عدة فئات عمرية.
يصاحب المعرض مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الرياضية والجلسات الحوارية ذات الأثر الإيجابي على حياة المجتمع المحلي، ويقسم إلى ست مناطق أساسية هي: "يلا نتحرك، يلا ناكل صح، يلا نتبادل الآراء، يلا نلعب، يلا نتأمل، يلا نستكشف".

جوائز بقيمة 330,000ريال

كما يتضمن حفلاً لتوزيع الجوائز لمجموعات رياضية مجتمعية، وتتوزع على أربع فئات رئيسية؛ هي: مجموعة الرياضية المجتمعية الأكثر تفاعلاً على تطبيق الرياضة للجميع، الفكرة لأكثر حدث متميز، المبادرة الأكثر استدامة وفعالية لخدمة المجتمع، المجموعة الجامعية الأكثر نشاطاً (ذكوراً وإناثاً). وسوف يتم الإعلان عن الفائزين على جميع حسابات التواصل الاجتماعي لاتحاد الرياضة للجميع، هذا ويقدر إجمالي قيمة المكافأة بـ 330,000 ريال سعودي، توزّع على المجموعات الفائزة من مختلف الفئات.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد توجه لمتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تشويقية حول الحدث، فسألهم: "مستعدون لأكبر حدث للصحة والرياضة في المملكة؟!".

اقرأوا أيضاً: السعودية تستضيف بطولة ألعاب المنظمة الدولية للرياضة للجميع لعام 2028