مكياج عيون قوي Intense Eyes
مكياج عيون قوي Intense Eyes - الصورةLaunchmetrics/Spotlight ©

يبدو مكياج العيون القوي أو الدخاني بسيطاً من حيث المبدأ، ولكنه قد يكون بعيد المنال في الممارسة العملية. فعندما يتعلق الأمر بمكياج العيون، هناك عدد قليل من الإطلالات الرئيسية التي ربما تجدين نفسك تعودين إليها مراراً وتكراراً، ولكن يجب أن يكون المظهر الرئيسي لهذا الموسم والذي يظل دائماً في المقدمة هو مظهر العين الدخانية. يعتبر المكياج السموكي كلاسيكياً لسبب وجيه: فهو يزيد من الدراما، وهو صديقك في جميع المناسبات ليلاً ونهارًا، كما أنه ضمن أحدث صيحات الموضة لهذا لموسم.
 

جورج حبيقة Georges Hobeika - الصورةLaunchmetrics/Spotlight ©


3 أشياء يجب معرفتها قبل البدء بهذا المكياج:

  1. المفتاح هو أن تحافظي دائماً على أحلك نقطة عند خط الرموش، بحيث تضمنين ثبات المكياج، وعدم سيلانه، وبالتالي تسليط الضوء على المنطقة الداكنة القريبة من لون عينيك.
  2. التزمي بما لا يزيد عن 3 ظلال وقلم محدّد لتبرزي عينيك.
  3. الفرش مهمة للغاية للحصول على مكياج العيون القوي الممزوج. لا يهم طريقة التطبيق أو الألوان التي تستخدمينها، إنما الطريقة التي تقومين بالمزج بها. وهذا ما سيمنحك تلك النظرة المليئة بالحيوية.


هل تودين التعرف أكثر على السموكي لإطلالة ناعمة Soft Smokey


كيف تطبقين هذا المكياج؟

إيرزياك Erziak- الصورةLaunchmetrics/Spotlight ©
  • ابدأي بوضع ظل عيون متوسّط الدرجة على الجفن بالكامل. اختاري الرمادي أو البني أو البيج لإنشاء قاعدة دقيقة.
  • ضعي محدّداً على طول خط الرموش، وتأكدي من تثبيت وترسيب اللون بين الرموش حتى لا تظهر فراغات بلون فاتح. اختاري تركيبة جل لسهولة التطبيق. بعدها تأكدي من مزجه بفرشاة ظلال العيون قبل أن يتماسك اللون، لأنه بمجرد أن تتركيه، فإنه لن يتزحزح طوال الليل.
  • ضعي طبقة من الظل الداكن مثل القهوة أو الفحم أو الدخاني فوق الجفن، وامزجيه حتى منتصف الجفن. ثم ضعي من نفس اللون على طول خط الرموش السفلية، عن طريق الضغط برفق على الفرشاة على جذر هذه الرموش. ثم امزجيه بأصبعك للحصول على مظهر كثيف ومدخن.
  • أضيفي اللمسات النهائية باستخدام الماسكارا، وطبّقي 3-4 طبقات للحصول على تأثير كامل للرموش.

أخيراً، يمكنك إضافة ظل لامع بإصبعك لمنحه لمسة نهائية فاخرة حقيقية.

  • إن مزج ظل كريمي طويل الأمد وكحل جل طويل الثبات معاً هو طريقة سريعة وبسيطة للحصول على مكياج عيون كثيف بأقل قدر من المنتجات. ببساطة ضعي الظل على الجفن بالكامل، وامزجيه مراراً وتكراراً باتجاه الزاوية الخارجية للحصول على تأثير قوي. ثم ضعي محدد العيون الجل على طول الجفن السفلي وخط الرموش، ووزعيه بفرشاة عين صغيرة. إذا كنت تريدين مكياج عيون سموكي مسائي مكثف، يوصي الخبراء باستخدام ظل كريمي داكن.


مكياج الوجه المرافق للطلة السموكي


وجه لا تشوبه شائبة


عليك باستخدام البرايمر ليجعل باقي مكياجك يدوم لفترة أطول مع تنعيم وإتقان نسيج البشرة، من تقليل المسام إلى ملء الخطوط الدقيقة إلى منحك توهّجاً طبيعياً. ضعي القليل من الربتات على وجهك، بما في ذلك الجفون قبل تطبيق مكياج العيون الدخاني، وامزجيه بأصبعك أو إسفنجة. بعدها غطي الهالات السوداء أو البقع إن وجدت بالكونسيلر، ثم اختاري كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك ويمنحك إشراقة طبيعية. غلفي بشرتك بالبودرة مع نحت وجهك بشكل بسيط بكونتورينغ البودرة، أو باستخدام البرونزر، وتطبيقه على شكل 3 من الجبهة للخد، فالذقن. بالنسبة للشفاه اختاري لوناً من تدرّجات النيود، والذي يناسب درجة بشرتك.

وبإمكانك أيضاً متابعة مكياج عيون تويغي Twiggy Eye Makeup

 


Editors’ Choices
من اختياراتنا

 

مستحضرات من اختيارنا
  1. جل آيلاينر: فلويد جل لاينر من ماك MAC, Fluidline Gel Eyeliner.
  2. ماسكارا: فوليوم إيفيه فوسيل ذا شوك رقم 2 من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Mascara Volume Effet Faux Cils The Shock No.2.
  3. ظلال العيون: سموكي أوبسشين أيشادو باليت من هدى بيوتي Huda Beauty, Smokey Obsessions Eyeshadow Palette.
  4. كحل: 24 أور كحل آيلاينر من كوفرغيرل Covergirl, 24 Hour Kohl Eyeliner.


ما رأيك بالتعرف على الكحل العربي حسب شكل العين Your Complete Guide