الكحل العربي حسب شكل العين Your Complete Guide

الكحل العربي حسب شكل العين Your Complete Guide
الكحل العربي حسب شكل العين Your Complete Guide

أنت تعلمين بالفعل أن شكل عينيك مختلف تماماً عن شكل عيون أعز أصدقائك وأخواتك والجميع، فلماذا تضعين كحل العين الخاص بك بنفس الطريقة؟ الحقيقة هي، بالتأكيد، يمكنك أن تتألقي بكحل عين القطة، ولكن قد تحتاجين إلى تعديل طريقة استعمال الكحل قليلاً للتأكد من أنه يناسب شكل عينيك. من حسن حظك، أننا وفي بداية هذا الشهر الفضيل، سنشرح الطرق الصحيحة لاستعمال الكحل العربي بحسب شكل عينيك.

جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier - الصورة من موقع ©Spotlight/Launchmetrics


ALMOND
العيون اللوزية

 

إذا نظرت في المرآة وكان الجزء العلوي والسفلي من قزحية العين مغطى بالجفنين العلوي والسفلي، فلديك عيون لوزية. لهذا اختاري كحل عيون ذا قوام أكثر سمكاً، وتتبعي خط رموشك قبل مزجه قليلاً إلى الخارج للحصول على لمسة نهائية ناعمة وحالمة. نظراً لأن شكل العين هذا يميل إلى أن يكون أكثر تناسقاً، فيمكنك التعامل مع أي مظهر محدد، ولكن أسهل طريقة هي اتباع الشكل الطبيعي للعين، مع تسميك الخط باتجاه الزاوية الخارجية من العين.

 

DOWNTURNED
العيون الهابطة

تخيلي أن هناك خطاً أفقياً مستقيماً يمتد عبر مركز العينين، بعدها لاحظي هل الزوايا الخارجية لعينيك تقع أعلى أم أسفل هذا الخط؟ فإذا كانت الزوايا أعلى الخط، فعينك مرفوعة لأعلى. وبالمثل، إذا كانت الزوايا أسفل الخط فعينك ناعسة أو هابطة.

هنا يمكنك استخدام قلم كحل ملون لامع، نيلي أو زيتي، ارسمي خطاً رفيعاً للغاية على شكل العينين وارفعي الكحل في النهاية نحو صدغيك، للحصول على مظهر مرفوع بسيط في الزوايا الخارجية لعينيك. يساعد ترك الجناح قصيراً أيضاً على بقاء المظهر مرئياً عند الابتسام. واتركي خط الرموش السفلية عارياً، كي لا يتنافس مع كحل العين في الأعلى.

WIDE-SET
العيون الواسعة

إذا كانت المسافة بين الزوايا الداخلية أكبر من عرض إحدى عينيك، فلديك عيون واسعة.

في هذه الحالة، حافظي على تركيز اللون في الزوايا الداخلية على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تقليل أي منتج يتم تطبيقه في الزوايا الخارجية للمساعدة في الحصول على المزيد من التوازن وجذب التركيز إلى الداخل.

ASYMMETRICAL
العيون غير المتماثلة

غالباً ما تكون العيون غير المتماثلة مختلفة قليلاً في الشكل، حيث قد تكون إحداهما أكبر من الأخرى - وهي سمة مشتركة بين جميع الناس.

باستخدام قلم كحل أفتح لوناً من الأسود، مثل الرمادي الداكن مثلاً، ارسمي على طول خط الرموش من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية. بعد ذلك، إذا كنت تريدين الحصول على توازن أكبر بين عينيك، في العين الأصغر حجماً، ضعي كمية أكثر سمكاً على نفس البطانة على الزاوية الخارجية لجعلها تبدو أوسع.

ROUND
العيون المستديرة

انظري ما إذا كان بياض عينيك على طول الجزء السفلي من قزحية العين مرئياً عندما تنظرين إلى الأمام مباشرة. مؤشر آخر هو أنك ستتمكنين بالتأكيد من رؤية جفنك بوضوح عندما تكون عيناك مفتوحتين.

لهذه العيون اختاري كحلاً بمظهر ممدود من أسفل العين وليس من الأعلى (لتمنعي المظهر الدائري من أن يبدو دائرياً للغاية)، والذي يمكنك تحقيقه برسم كحل مجنح ممتد. تأكدي من إبقاء الخط أرق في الزوايا الداخلية وأكثر سمكاً في الزوايا الخارجية.

تابعي المزيد: أساليب مكياج عيون سموكي أسود موضة 2023 من عروض الأزياء

BIG
العيون الكبيرة

 

عادة ما تكون العيون الكبيرة أكثر تناسباً مع الميزات الأخرى على وجهك، مثل أنفك وفمك. ونظراً لأنّ العيون الكبيرة يمكن أن تتناسب مع الكثير من أشكال الكحل المختلفة، نظراً لحجمها وشكلها، يمكنك تجربة المزيد من الإطلالات غير التقليدية، مثل العين ذات الأجنحة المزدوجة. لتطبيقه، قومي برسم خط واحد يمتد من خط الرموش العلوية، ثم ارسمي ذيلاً ثانياً من زاوية خط الرموش السفلية. ما عليك سوى اختيار الخطوط ذات العمق، مقابل الظلال الفائقة الإضاءة، لتجنب تغيير الشكل، ما يجعل عينيك تبدوان أكبر.

 

SMALL
العيون الصغيرة

ستبدو العيون الصغيرة أصغر مقارنة ببقية الميزات على وجهك. قد تلاحظين أيضاً وجود مسافة قصيرة بين أطراف رموشك وعظمة الحاجب.

للعيون الصغيرة، اختاري الكحل بلون فاتح، أو حتى بلون معدني، مثل الأبيض، أو الذهبي، والذي يعكس الضوء ويجعل عينيك تبدوان أكثر إشراقاً. وتخطي تحديد خط الرموش السفلية، والذي يمكن أن يصغر شكل عينيك.

MONOLIDS
العيون الأحادية الجفن

مع هذه العيون لن يكون لديك عادةً أي تجعد واضح، وستلاحظين أيضاً أن جفنك على الجانب المسطح. عادةً ما تبدو عظام الحاجب أقل بروزاً أيضاً.

عند تبطين خط الرموش العلوية، ابدئي بخط كحل رفيع، باستخدام محدد سائل في الزاوية الداخلية، ما يجعله أكثر سمكاً بشكل ملحوظ مع تجاوزك للزاوية الخارجية. بهذه الطريقة يظل المظهر مرئياً تماماً عندما تفتحين عينيك.

HOODED
العيون المبطّنة

تميل العين المبطّنة إلى أن تكون مساحة الجفن أصغر، ولكن قد تلاحظين أيضاً أن جفنك العلوي يغطي تجعدك عندما تكون عيناك مفتوحتين أيضاً.

هنا ننصحك باستخدام كحل سميك باتجاه الزوايا الخارجية، وتأكدي من أن خط الكحل قريب من رموشك قدر الإمكان - يمكن أن تضيع الخطوط الرفيعة والبسيطة بسهولة عندما تكون عينك مفتوحة (بسبب مساحة الجفن الأصغر) وأي كحل ثقيل قد يجعل العين تبدو صغيرة. إذا كنت ترسمين عين قطة، فمن المهم أن تجعلي الجناح يبدو أكثر سمكاً في الزاوية الخارجية قبل ملئه، بحيث يحافظ على شكله لعينين مفتوحتين.

CLOSE-SET
العيون المتقاربة

إذا كانت المسافة بين الزوايا الداخلية أقل من عرض إحدى عينيك، فإن عينيك متقاربتان. يكمن سر هذه العيون في رسم الكحل الخاص بك في منتصف الجفن ومدّه بعيداً عن عينك في خط مستقيم، وهو ما يمكنك القيام به على خطي الرموش العلوية والسفلية. بعد ذلك، استخدمي القليل من اللمعان في الزاوية الداخلية وعلى عظم الحاجب لتفتيحهما.

تابعي المزيد: ظلال العيون الجريئة Bold Eyeshadow

Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. قلم التحديد والكحل: آي كحل أنتانس من توم فورد Tom Ford, Eye Kohl Intense.
  2. قلم التحديد: كروماغرافيك بنسيل من ماك MAC, Chromagraphic Pencil.
  3. برايمر العيون: بريم + برايم 24-آور إكستند آي بايز من ماك MAC, Prep + Prime 24-Hour Extend
  4. قلم التحديد والكحل: لو كريون كحل أنتانس من شانيل Chanel, Le Crayon Kohl Intense.
  5. عصا الآيشادو: تشابي ستيك شادو تينت فور آيز من كلينيك Clinique, Chubby Stick Shadow Tint for Eyes.
  6. قلم التحديد: آي بنسيل تو غو من سيفورا كولكشين Sephora, Collection Eye Pencil To Go.
  7. آيلاينر بصيغة جلّ: لاستينغ جلّ لاينر من كيكو ميلانو Kiko Milano, Lasting Gel Liner.
  8. قلم التحديد: كوزمتيكس 24/7 غلايد أون آي بنسيل من أوربان ديكاي Urban Decay, Cosmetics 24/7 Glide-On Eye

* الصورة من موقع ©Spotlight/Launchmetrics

تابعي المزيد: مكياج تكبير العيون Bigger eyes