وزارة الحج والعمرة تسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بدخول العاصمة المقدّسة في حالة وحيدة

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

جددت وزارة الحج والعمرة السعودية التذكير بشأن مدى إمكانية دخول حاملي تأشيرة الزيارة إلى مكة المكرّمة بعد بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التي تقتضي منع المقيمين غير الحاملين لتصاريح دخول العاصمة المقدّسة.

استكمال التحصينات اللازمة

وأوضحت الوزارة أن استكمال التحصينات اللازمة شرط أساسيّ لإصدار التصاريح، مشيرة إلى أن التحصينات المطلوب أخذها: لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19"، لقاح الحمى الشوكية، لقاح الإنفلونزا الموسمية.
وأشارت إلى أن آخر وقت لإكمال التحصينات هو قبل بدء موسم الحج بـ 10 أيام.

السماح بحالة واحدة

وأكّدت الوزارة أنه يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة دخول العاصمة المقدّسة في حالة وحيدة هي وجود تصاريح لهم بأداء العمرة.
وطالبت عبر حسابها بـ"تويتر"، حاملي تصاريح العمرة بالالتزام بالوقت المحدّد لهم في التصريح حفاظاً على سلامتهم.

شركات ومؤسسات

يشار إلى أن هناك قرابة 350 شركة ومؤسسة عمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة.

منصة نسك

فيما تعد "منصة نسك" المسوق للحج والعمرة بإشراف هيئة السياحة السعودية ووزارة الحج والعمرة، حيث يمكن من خلالها حجز باقات العمرة واستعراض البرامج ومقدمي الخدمات ومنصات التسويق.

إلغاء الحجز

وكانت وزارة الحج والعمرة أكدت أنه بإمكان الحجاج المسجلين في شركات ومؤسسات حجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1444هـ إلغاء حجز أداء الحج، مباشرة عبر موقع وزارة الحجّ والعمرة؛ أو تطبيق نسك، دون الحاجة إلى إلغاء التصريح من منصة "أبشر" الإلكترونية.
تابعي المزيد: الحج والعمرة توضح ضوابط شحن ماء زمزم في الطائرات

إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً للمقيمين

الجدير ذكره، أن المديرية العامة للجوازات بدأت في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام "أجير"، خلال فترة موسم حج 1444.
وتأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيراً للجهد، حيث تتيح منصة "أبشر أفراد" تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر