حاليا.. خدمات العنوان الوطني متاحة عبر منصة أبشر السعودية

منصة أبشر
منصة أبشر

كشفت منصة وزارة الداخلية السعودية الإلكترونية "أبشر" بالتعاون مع البريد السعودي "سبل" عن إتاحة خدمات العنوان الوطني لمستخدمي المنصة، وسيتمكن المستفيدون عبر المنصة من تسجيل عناوينهم واستعراضها، وتعديلها، وغيرها من الخدمات التابعة للعناوين الوطنية.

كيفية الوصول للخدمة

ويمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات العنوان الوطني الوصول إلى الخدمة من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم خدماتي، ثم الخدمات العامة، ثم اختيار خدمة العنوان الوطني

خدمات أخرى

وأكدت منصة أبشر إتاحة تسجيل عنوان جديد، واستعراض العناوين المسجلة مسبقاً، وتحديث العناوين، وإضافة الأفراد وحذفهم، وطباعة إثبات العناوين المسجلة مسبقًا

العنوان الوطني

يذكر أن العنوان الوطني يعد الهوية المكانية للأفراد، وموافق للمعايير العالمية، ويؤهل المواطن والمقيم لإتمام تعاملاته التجارية والحكومية بيسر وسهولة ومن مكان وجوده، من خلال نظام عنونة موحد وشامل لجميع مناطق ومدن المملكة، بما يسهم في سرعة تنفيذ الخدمات دون الحاجة لمراجعة تلك الجهات.

تابعي المزيد: أبشر: 3 خطوات لإصدار المتزوجين حديثا سجل الأسرة إلكترونيا

منصة أبشر

هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقمياً وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة، بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.
وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

البريد السعودي "سُبل"

ويعرف سابقاً بالبريد السعودي، هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تأسست عام 1926، وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق.
تعتبر مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة حيث استحدث العديد من الخدمات الإلكترونية مثل العنوان البريدي "خدمة واصل" وخدمات العنوان الدولي "واصل العالمي" وخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم وقد تشرفت المؤسسة بالعديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال خاصة وفي العديد من المجالات الأخرى.
عبر البريد السعودي خلال تاريخه بمرحلتين هما مرحلة ما قبل تأسيس المملكة والثانية ما بعد التأسيس على يد المؤسس عبدالعزيز آل سعود.
الشعار السابق للبريد السعودي "سُبل حالياً".
في 29 أبريل 2021 أطلق البريد السعودي هويته الجديدة وأصبح اسمه "سُبل".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر