طالبات تعليم جدة يحصدن "ذهبية" و"فضيّتين" في معرض ITEX الدولي

طالبات تعليم جدة
طالبات تعليم جدة

حصدت 3 طالبات موهوبات من تعليم جدة ثلاث ميداليات في منافسات المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية ITEX الدولي الذي اختتم فعالياته أمس الأول في ماليزيا.

وحصدت الطالبة بالصف الثالث الثانوي يُمن زامل العتيبي من مدرسة اليسر العالمية الميدالية الذهبية وجائزة خاصة، فيما حققت الطالبة رأد صالح القحطاني من ثانوية الموهوبات ميدالية فضية وجائزة خاصة من WIPA للاتحادات العالمية للملكية الفكرية، وحققت الطالبة رأف صالح القحطاني من ثانوية الموهوبات ميدالية فضّية.

وقدم المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور نايف الزارع التهنئة إلى الطالبات الفائزات ولأسرهم وكافة منسوبات ثانوية الموهوبات ومنسوبات مدارس اليسر العالمية على تحقيق الإنجاز الدولي، ورفع راية الوطن عاليًا، راجيًا للجميع كل التوفيق.

يُذكر أن الطالبة يمن حصدت الجائزة عن مشروعها "الكشف المبكر عن حرائق الغابات باستخدام تقنية الكيوبسات" وحققت الطالبة رأد الجائزة في مجال الصحة والتقنيات الطبية عن مشروعها "الدمج بين تقنية النانو والطب الشخصي لتطوير أقراص PeNTaDEX قابلة للمضغ باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لعلاج الأطفال المصابين بسرطان الدم" فيما حققت رأف الجائزة في مجال الصحة والتقنيات الطبية عن مشروعها "التوليف المعتمد على 20 Tween لجسيمات السيليكا النانوية المسامية (MSNs المحملة بالكركمين وفيتامين د كعلاج محتمل لمرض الشلل الرعاش".

وفي السياق ذاته، حصد خمسة طلاب وطالبات مبدعين يمثلون تعليم الشرقية ضمن وفد طلاب المملكة العربية السعودية بميدالية ذهبية وأربع ميداليات فضية خلال مشاركتهم في معرض آيتكس 2023 الدولي الذي أقيم في دولة ماليزيا.

كما حقق متدربو كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة المراكز الأولى في معرض ITEX 2023 بماليزيا، الذي أقيم خلال الفترة من 11 - 14 من مايو، بمشاركة عدد من دول العالم، ومنظمات عالمية للاختراع، وشركات متخصصة في مجالات الصناعة والاتصالات و الصحة.

يذكر أن معرض معرض ITEX الدولي بماليزيا أقيم خلال الفترة من 11 - 14 من مايو، بمشاركة عدد من دول العالم، ومنظمات عالمية للاختراع، وشركات متخصصة في مجالات الصناعة والاتصالات و الصحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر