يستمر لثلاث أيام.. اليوم انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023

سباق السيارات
يستمر لثلاث أيام.. اليوم انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك نيوم 2023 - الصورة من واس

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات الدراجات النارية، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، عن انطلاق النسخة الأولى من رالي تبوك - نيوم، في مدينة تبوك الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، اليوم الموافق 18 مايو الجاري، وتستمر لثلاث أيام.

انطلاق رالي تبوك – نيوم 2023

وتشكل النسخة الحالية من الرالي الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية موسم 2023، التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد اللـه الفيصل.

فئات السيارات والدراجات المشاركة في الرالي

ونشر الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، انفوغراف، عبر حسابه في "تويتر"، كشف من خلاله عن مشاركة 35 سيارة و 20 دراجة نارية وثلاث دراجات نارية رباعية العجلات "كوادز" في هذه الجولة، علما بأن العدد النهائي للمشاركين سيتحدد رسميًا بعد انتهاء إجراءات الفحص التقني والإداري.

تفاصيل الرالي

وانطلقت فعاليات الرالي في مدينة الملك خالد الرياضية في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ويليها في الساعة الرابعة عصرًا مرحلة استعراضية طولها 3.52 كيلومترات لتحديد ترتيب المُنطلقين في المرحلة الخاصة الأولى.

ويتضمن الرالي مرحلتين خاصتين خاضعِتين للتوقيت وهي:

- طول مرحلة اليوم الأول (الجُمعة) 205 كيلومترات.

- اليوم الثاني (السبت) 136 كيلومترًا تقريبًا.

سائقين مميزين في رالي تبوك – نيوم 2023

ويشارك في الرالي العديد من السائقين المميزين مثل: يزيد الراجحي بطل النسخة السابقة من الرالي، والسائقة السعودية دانية عقيل في فئة "تي 3"، وستتعاون مع الملّاحة الألمانية تايي بيري في فريق نسائي بالكامل، وستُواجه منافسةً من سائقي "كان - أم" السعوديين صالح السيف، وحمد الحربي، ومعاذ الحريري، والإماراتي خالد الجافلة، كما ستُشارك السعودية مها الحملي في فئة "تي 4" في "كان – إم" إلى جانب الثلاثي السعودي عبد الله الشقاوي، وأرجوان عمار، ومحمد المحوّس، والكويتي بدر العجمي.

وستقام أولى المراحل الخاصة يوم الجمعة 19 مايو، يليها مرحلة خاصة ثانية في اليوم التالي، بعدها يُقام مؤتمر صحفي لاختتام الرالي وحفل تتويج الفائزين.

ويُتاح للسيارات والدراجات النارية التي تمتثل لأنظمة الاتحادين الدوليين للسيارات "فيا" والدراجات النارية "فيم" المشاركة فيها، وهنالك نسخة "رالي" وطنية للسيارات والدراجات النارية تقام بالتوازي مع الرالي الدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر