دون حساب مايكروسوفت.. روبوت بينج متاح حاليا للاستخدام

مايكروسوفت
مايكروسوفت - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة مايكروسوفت عن إتاحة إمكانية استخدام روبوت بينج دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب خاص بالمستخدم.
وأعلن مايكل شيشتر، نائب رئيس قطاع بينج التابع لمايكروسوفت، في تغريدة له على "تويتر"، أن شركته "بدأت في توفير وصول غير مُصدّق للدردشة في بينج". هذا يعني أن المطلب السابق الذي يجبر المستخدم على استخدام حساب مايكروسوفت للوصول إلى "روبوت بينج" لم يعد أساسياً الآن.

قيود معينة

وستكون هناك بعض القيود عند عدم تسجيل الدخول إلى حساب "مايكروسوفت" أثناء استخدام روبوت بينج، أهمها سيكون الحد الأقصى للأسئلة التي يمكن طرحها على الروبوت، وهي خمسة أسئلة فقط في المحادثة الواحدة.
وعند تسجيل الدخول إلى حساب "مايكروسوفت"، يصل الحد الأقصى للأسئلة إلى 20 سؤالاً في المحادثة الواحدة.
وقد تكون ميزة استخدام الروبوت دون حساب "مايكروسوفت" مرغوبة من بعض المستخدمين، الذين يودون الحفاظ على خصوصيتهم بصورة أكبر، ولا يودون أن ترتبط المحادثات بحساباتهم.

توسيع قاعدة المستخدمين

ومن جهة أخرى، ترغب الشركة في توسيع قاعدة مستخدمي الروبوت، لتشمل حتى المستخدمين الذين لا يملكون حساب مايكروسوفت، أو الذين لا يودون استخدامه مع الروبوت. ويؤدي إقبال مزيد من المستخدمين على "روبوت بينج"، إلى تدريبه وتطويره بوتيرة أسرع.
وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق من شهر مايو الجاري عن إتاحة "روبوت بينج" للجميع دون قائمة انتظار، لاحقاً فعلت "جوجل" الأمر نفسه مع "روبوت Bard".

روبوت بينج

ويعمل روبوت الدردشة بينج من مايكروسوفت اعتماداً على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4 من شركة OpenAI، كما تتيح مايكروسوفت أيضاً إمكانية توليد الصور عبر الذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق بينج اعتماداً على نموذج توليد الصور DALL-E، الذي تطوره OpenAI أيضاً.
تابعي المزيد: لإضافة مزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي.. مايكروسوفت تحدث عددا من تطبيقاتها

تحديثات جديدة

يذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد حدثت بعضاً من تطبيقاتها المختلفة، مثل "بينج" و"إيدج" و"سكايب" وغيرها لإضافة مزيد من خواص الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات "مايكروسوفت" المختلفة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى تضمين بعض المزايا والخصائص التي سبق إطلاقها على نسخ الحاسوب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر