السعودية تفتح تأشيرة الزيارة بغرض السياحة والعمرة للمقيمين في قطر

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح تأشيرة الزيارة للمقيمين في قطر بغرض السياحة والعمرة، للتيسير على المعتمرين القادمين من الدوحة.

مميزات التأشيرة

وأوضحت يوم أمس (الخميس) أن مميزات التأشيرة تسمح بالعمرة والسياحة والتنقل، وهي متعددة الدخول للأفراد والمجموعات، بينما إصدارها سيكون بحجز موعد في مركز التأشير التابع للسفارة، وتسجيل البصمة مع الجواز الأصلي.

شروط مدة السريان

وأفادت إلى أن شروط مدة السريان تتمثل في: إقامة خليجية سارية 3 أشهر على الأقل، وجواز سفر سار لمدة 6 أشهر على الأقل.

طريقة إصدار التأشيرة

  • حجز موعد في مركز تأشيرة التابع للسفارة.
  • تسجيل البصمة في الجواز الأصلي.

وجاء ذلك على خلفية زيارة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة الدوحة واستعرض مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلاميّة القطري غانم الغانم، سبل إثراء رحلة المعتمرين القادمين من قطر وتيسير قدومهم إلى مكة المكرمة.

حيث افتتح الربيعة في العاصمة القطرية الدوحة، الجولة التعريفية لمنصة "نُسُك" والمعرض المصاحب لها بحضور عدد من مسؤولي الهيئة السعودية للسياحة والجهات ذات العلاقة و70 شريكاً من القطاع الخاص يمثلون شركات السفر والعمرة.

جولة نسك

وتأتي هذه الجولة "نُسُك" ضمن جولاتها العالمية والإقليمية للتعريف بالخدمات والتسهيلات وفرص التعاون التي تقدمها المنصة الوطنية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفرصة مميزة تجمع المسؤولين والشركات من البلدين؛ لبحث سبل التعاون المشترك؛ والاستفادة من التقنيات والمعلومات والخدمات المتاحة؛ التي تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.

وتضمنت الجولة تعريفاً شاملاً للمنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة وللشركات العاملة في قطاع السفر والعمرة، كما وفّرت منصة للشركات من البلدين للالتقاء والتعارف، وبحث فرص التعاون لتقديم العروض والخدمات للمعتمرين والزوار من دولة قطر.

وتُقدّم المنصة للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين بأداء العمرة خدمة الاطلاع على المواعيد المتاحة وحجز موعد للحصول على تصريح عمرة، كما توفر خيارات متعددة من باقات العمرة، والزيارة، والخدمات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر