بالفيديو.. كوثر بن هنية لـ"سيدتي": عرض "بنات ألفة" ضمن المسابقة الرسمية بمهرجان "كان" حدث مهم أسعدني

أقيمت فعالية Women's Stories من تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفانيتي فير، على هامش فعاليات مهرجان "كان" بدورته الـ 76 والذي حرص على حضوره عدد كبير من الفنانين في الوطن العربي والعالم ومسؤولي مهرجان البحر الأحمر السينمائي. وجاء من ضمن الحضور المخرجة التونسية كوثر بن هنية والتي يشارك فيلمها "بنات ألفة" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي الدولي والتي أكدت خلال حديثها لـ"سيدتي" أن الجميع يعرف أهمية مهرجان "كان" حيث هو الأعرق والأكبر في العالم.

حدث مهم وهي سعيدة للغاية لتمثيلها البلدان العربية


وعن منافستها في المسابقة الرسمية أكدت أنه حدث مهم وهي سعيدة للغاية لتمثيلها البلدان العربية. كما أضافت بأنهم كمخرجين في الوطن العربي يرون أن السينما تحتاج للدعم والتشجيع ووجود دعم من صندوق البحر الأحمر يجعلنا نتنفس، وذلك واضح بدورة هذا العام من مهرجان كان حيث هناك العديد من الأفلام بدعم من مهرجان البحر الأحمر، وعن النساء الملهمات في حياتها أكدت أنهن بالطبع من عملن في السينما منذ قرن وقمن بإخراج أفلام حينما كان المسيطر على السينما الرجال فقط.

Women's Stories: خطوة للاحتفاء بالأصوات النسائية البارزة


وكان قد تمت إقامة فعالية قصص النساء Women's Stories من تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالتعاون مع فانيتي فير- أوروبا في فندق du Cap-Eden-Roc، في خطوةٍ للاحتفاء بالأصوات النسائية البارزة وإنجازات المرأة في عالم السينما. وكان جمع الحفل كوكبة من أهم صناع الأفلام والفنانين العرب والعالميين، ومن أبرز الحضور الأستاذة جمانا الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».