الأسود نجم السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي .. اليوم الخامس

مهرجان كان السينمائي 2023، نتاشا بولي Natasha Poly، (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)
مهرجان كان السينمائي 2023، نتاشا بولي Natasha Poly، (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)

طغى اللون الأسود على إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، في يومه الخامس مع تسجيل فساتين ملونة قليلة ورائعة، ولكن اللافت تدفق اللون الأسود الذي يعتبر سيد الألوان على سجادة "كان" الحمراء، فالبعض فضّلن الظهور فيه بلوك موحد والبعض الآخر مزجنه بألوان مثل الأبيض وحتى الأزرق والأصفر، ولكن ما يمكننا تأكيده أن الإطلالات القاتمة فازت نظراً لرقي التصاميم وسبل تنسيقها..بين المونوكروم والـ "ديو كولور" انقسمت النجمات، فمن الفائزة؟

- نجمات المونوكروم: سلمى حايك، سارة سمبايو، نتاش بولي، دوا ليبا وكيرستن دانست

 

سلمى حايك بتصميم من ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen

مهرجان كان السينمائي 2023، سلمى حايك Salma Hayek وزوجها فرنسوا هنري بينو Francois Henri Pinault، (مصدر الصورة :CHRISTOPHE SIMON / AFP)

اكتسحت سلمى حايك السجادة الحمراء بالأسود، فأطلت مع زوجها رجل الأعمال الفرنسي فرنسوا هنري بينو بفستان رائع من التفتا المزدان بياقة منخفضة وتنورة بقصة حورية تتسع تحت الأوراك مع ذيل طويل، وهو من تصميم ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen، ونسقت معه مجوهرات ماسية من دار بوشرون Boucheron.

 

سارة سمبايو Sara Sampaio بفستان من التول المكسّر

مهرجان كان السينمائي 2023، سارة سمبايو Sara Sampaio، (مصدر الصورة : LOIC VENANCE / AFP )

أما العارضة البرتغالية سارة سمبايو Sara Sampaio فأطلت بفستان من التول المكسّر بقصة الأميرات تزدان تنورته بالكشاكش، مع ذيل درامي يرافق الفستان الخالي من الأكمام. وقد سرحت شعرها بتقنية ريترو، وتزينت بمجوهرات ماسية.

نتاشا بولي Natasha Poly بفستان التشارلستون المزدان بالخيوط

مهرجان كان السينمائي 2023، نتاشا بولي Natasha Poly، (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)

فيما اختارت زميلتها الروسية نتاشا بولي Natasha Poly الفستان التشارلستون المزدان بالخيوط السوداء والطويل والذي ينسدل براحة على الجسم، وتزينه عقدة حول العنق على شكل وردة سوداء، وسرحت شعرها الطويل على كتفيها، فبدت راقية وناعمة المظهر.

دوا ليبا تختار الفستان الأسود المفرّغ

مهرجان كان السينمائي 2023،دوا ليبا Dua Lipa، (مصدر الصورة: Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

اختارت النجمة دوا ليبا Dua Lipa الفستان الأسود المنفذ بتقنية تفريغ، ويتسم بكتف واحدة وتنورة مستقيمة مع فتحة جانبية عالية، وتوّجت إطلالتها بتسريحة شينيون أظهرت أقراطها الماسية وانتعلت الصندل الأسود العالي.

كيرستن دانست بفستان فنتدج من العام 1995

مهرجان كان السينمائي 2023، كيرستن دانست Kirsten Dunst، (مصدر الصورة :CHRISTOPHE SIMON / AFP)

اختارت النجمة كيرستن دانست  Kirsten Dunst المعروفة ببساطتها فستاناً خالياً من الأكمام بقصة مينيمالية واسعة وانتعلت معه الصندل الأسود. الفستان من تصميم شانيل Chanel وابتاعته من متجر يبيع التصاميم الراقية القديمة وهو يعود الى مجموعة كروز من العام 1995، وقد أعادتنا الى سحر الحقبة الذهبية من هوليوود وذكّرتنا بالأميرة غريس كيلي بإطلالتها الناعمة. كما تزينت بمجوهرات ماسية من كارتييه Cartier.

تابعي المزيد:كيت بلانشيت ترتدي فستاناً معاد التدوير في مهرجان كان السينمائي


نجمات الديو كولور: إيرينا شايك، كيت بلانشيت، ليلي غلادستون

مهرجان كان السينمائي 2023، كيت بلانشيت Cate Blanchett، (مصدر الصورة :Antonin THUILLIER / AFP )

أما النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett تألقت خلال افتتاح فيلم Killers Of The Flower Moon بفستان باللونين العاجي الذهبي والأسود المصنوع من الكريب والساتان الحريري ويمتاز بقصة درابيه عند الأكتاف وبتنورة مستقيمة مزودة بكشاكش عريضة تحت الخصر مع ذيل قصير، وانتعلت معه حذاء أسود عالياً. الفستان من تصميم لويس فويتون Louis Vuitton.

مهرجان كان السينمائي 2023، إيرينا شايك Irina Shayk، (مصدر الصورة :LOIC VENANCE / AFP)

ومن جهتها اختارت العارضة الروسية إيرينا شايك Irina Shayk الابتعاد عن الأسود القاتم ودمجته مع الأزرق، فاختارت من تصميم جورجيو أرماني Giorgio Armani فستاناً من التول الأزرق مع بلوزة كحلية داكنة تلتف حول العنق.
أما النجمة ليلي غلادستون Lily Gladstone، فلقد حضرت افتتاح فيلم Killers of The Flower Moon مرتدية فستاناً على شكل قفطان حريري باللونين الأسود والأصفر والعاجي، وهو من تصميم فالنتينو Valentino من مجموعة خريف وشتاء 2022. كما انتعلت حذاء من سانتوني Santoni. كما تزينت بأقراط على شكل خيوط عاجية، برزت من خلال تسريحة الشينيون المشدود المتقن لشعرها.

مهرجان كان السينمائي 2023، ليلي غلادستون Lily Gladstone، ( مصدر الصورة :Photo by CHRISTOPHE SIMON / AFP )

تابعي المزيد عن أناقة النجمات في مهرجان كان واكتشفي أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ76