سلطان النيادي يجتمع مع أهالي العين في "لقاء من الفضاء"

مركز محمد بن راشد للفضاء
مركز محمد بن راشد للفضاء

استضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء الموافق 23 مايو الحدث الرابع ضمن سلسلة "لقاء من الفضاء"، والذي ينظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، والحدث عبارة عن إجراء اتصال مباشر مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، المتواجد حاليًّا على متن محطة الفضاء الدولية.

أهم إنجازات النيادي العلمية

وقد حضر هذا الحدث "الشيخ سيف بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتعرف إلى أهم الإنجازات العلمية التي حققها "النيادي خلال مهمته التاريخية حتى الآن.

وكان "الشيخ سيف" قد عبر عن سعادته بهذا اللقاء بتغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، حيث قال:" بسعادة غامرة تحدثت مع رائد الفضاء سلطان النيادي ونقلت له تحيات القيادة الرشيدة ومدى فخر الإمارات بإنجازات أبنائها الذين أصبحوا يمثلون إلهامًا حقيقيًّا ونموذجًا حيًّا لتحقيق الأحلام وأشكر مركز محمد بن راشد للفضاء على تنظيم هذا اللقاء الفضائي ودوره الحيوي في تعزيز قطاع الفضاء الوطني".


فيما رحب "سلطان النيادي" بـ"الشيخ سيف" مغردًا:" تشرفت بالتحدث معكم اليوم سيدي. أشكركم وأشكر قيادتنا الرشيدة التي منحتنا نحن شباب الإمارات كل الفرص للنجاح، ورفعت لنا سقف الطموح عاليًا إلى أبعد مدى.
المهمة التي أخوضها ليست سوى محطة على درب رسمتها لنا رؤية والدنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه".

2200 شخص في اللقاء

يذكر أنّ هذا اللقاء أتاح للجمهور، الذي وصل إلى أكثر من 2200 شخص من محبي الفضاء فرصة التواصل مباشرة مع ابن مدينة العين، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، خلال تواجده على متن محطة الفضاء الدولية، لخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

من جهته شكر "سالم حميد المري" مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء وعبر حسابه الرسمي على تويتر "الشيخ سيف" وغرد قائلًا:" شكرًا لكم سيدي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على تشريفنا بمشاركتكم في حدث لقاء من الفضاء والتواصل مع رائد الفضاء سلطان النيادي بمدينة العين.
بدعمكم ومواكبة قيادتنا الرشيدة، سنتابع تحقيق نجاحات جديدة في هذه المهمة، وستواصل الإمارات تحقيق التقدم بقطاع الفضاء وإعداد جيل جديد من الكوادر الطموحة".

أسئلة حول الحياة على متن محطة الفضاء الدولية

يشار إلى أنه وخلال الحدث الذي امتد لساعة كاملة، وشهد اتصال مع سلطان النيادي لمدة 20 دقيقة طرح الحضور على رائد الفضاء الإماراتي العديد من الأسئلة حول الحياة على متن محطة الفضاء الدولية، بما يشمل النشاطات اليومية لرواد الفضاء، والأبحاث العلمية التي يتم إجراؤها في بيئة الجاذبية الصغرى، بالإضافة إلى سؤاله عن طبيعة الطعام الذي يتناوله في الفضاء، وكيف ينام على متن محطة الفضاء الدولية، وكيفية التخلص من النفايات، إلى جانب التعرف على كيفية استعداده لخوض أول مهمة سير في الفضاء في تاريخ العرب.

برنامج الإمارات لرواد الفضاء

الجدير بالذكر فإنّ برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يتولى إدارته مركز محمد بن راشد للفضاء، يُعدّ أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ويهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر