المياه الوطنية السعودية تكشف حقيقة النصب على المواطنين باستخدام عداد الماء

المياه الوطنية السعودية تكشف حقيقة النصب على المواطنين باستخدام عداد الماء
المياه الوطنية السعودية تكشف حقيقة النصب على المواطنين باستخدام عداد الماء

انتشرت بعض الأخبار المغلوطة بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشأن استخدام عداد الماء للنصب، حيث يقوم المحتال بوضع ورقة فيها باركود مدون عليها سبب فصل الماء عدم السداد، وعند مسح الكود من قبل المواطن يغلق حسابه على الفور، إلا أن هيئة مكافحة الإشاعات السعودية أعلنت عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن هذه الإشاعة غير صحيحة مؤكدة على أن الباركود آمن والملصق حقيقي.


حقيقة الاحتيال بعداد الماء

بدورها استعرضت هيئة مكافحة الإشاعات، تغريدة تؤكد صحة الباركود وأنه وسيلة للاستفادة من خدمات شركة المياه الوطنية، حيث أجاب حساب العناية بالعملاء موضحا أن الدخول على خدمات الشركة الرقمية يتم من خلال تسجيل الدخول بكلمة السر الخاصة بك، وبعد ذلك يتم التحقق الثنائي من خلال إرسال رمز لرقم جوالك، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله من معلومات حول النصب باستخدام عداد الماء ماهي إلا إشاعة لا أساس لها من الصحة.


واستعرض حساب العناية بالعملاء الرقم الموحد لشركة المياه الوطنية 8004411110 لضمان الاستجابة السريعة للعملاء والتواصل عبر مصدر موثوق.

جهود متواصلة للتصدي للإشاعات

تشارك هيئة مكافحة الإشاعات بشكل مستمر أهم الأخبار والمعلومات المتداولة بين الأفراد بشكل غير صحيح، حفاظا على سرية وأمن المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وفي وقت سابق، استعرضت الهيئة طرق التواصل معها للإبلاغ عن أي إشاعة وخبر كاذب سواء خلال الموقع Norumors.net أو خلال الإيميل [email protected]، أو بشكل آخر عبر التواصل خلال الرسائل الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة.

وتواصل الهيئة بدورها التحذير من المواقع المزيفة التي تنتحل صفة الشركات والمؤسسات السعودية الحكومية، موثقة تصريحاتها من مصدرها الرسمي التابع سواء للشركة ذاتها أو أحد المؤسسات مثل التأمينات الاجتماعية السعودية ووزارة التعليم السعودية وغيرها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر