جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للتمريض

جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للتمريض
جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للتمريض

نظمت جامعة جدة ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، بمجمع البحر الأحمر أمس معرض "اليوم العالمي للتمريض"، للتثقيف المجتمعي حول تخصص التمريض وأنواعه، وفائدة الخدمة النبيلة التي يقدمها الممرض, بمشاركة أكثر من 50 طالبة بقسم التمريض.

وشمل الاحتفاء فقرات تفاعلية لكبار السن والأطفال بطرق مبسطة وعلمية تخللها التثقيف بأهمية التخصص في الحفاظ على صحة المجتمع وتوزيع المنشورات الرقمية، كما استفاد طلاب الثانوية من معلومات تثقيفية عن تخصص التمريض، وأهمية الدور الحيوي لمهنة التمريض في المجتمع.

وتأتي هذه الفعالية استكمالاً لما تبذله الجامعة من جهود في العمل المجتمعي، من خلال برنامج جامعة بلا أسوار، أحد برامج رؤية جامعة جدة الجامعة السعودية الحديثة؛ بهدف تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

الميدالية الفضية في مؤتمر جنيف الدولي

الجدير بالذكر أن تمكنت جامعة جدة من أن تحصد الميدالية الفضية مؤخراً، في مؤتمر جنيف الدولي وجائزة الوفد الصيني للإبداع والإبتكار‏48th INTERNATIONAL EXHIBITION OF INVENTIONS, Geneva بمنافسة قويه وسط مشاركة أكثر من 1000 اختراع من 44 دولة حول العالم. متمثلة بطلاب كلية الهندسة عبدالإله خوجه، يوسف الأفغاني وعبدالعزيز ملائكة من قسم الهندسة الكهربائية تحت اشراف الدكتور أحمد اللحياني.

ويأتي هذا الإنجاز من خلال تشجيع وتمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين وهو احدى برامج رؤية جامعة جدة الجامعة السعودية الحديثة الذي يحقق رؤية المملكة 2030، وشارك الفريق في المؤتمر باختراع متميز يخدم المجتمع ويحد من الاستهلاك للكهرباء في المنازل بعنوان ( نظام إدارة الأحمال) يعمل الاختراع على إدارة وتنظيم ومراقبة الأحمال للحد من الصرفيات و سيتم استكمال المشروع بإنشاء تطبيق للتحكم عن طريق الهواتف النقالة.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر