البريطانية تنفق 40 ألف جنيه على مواد التجميل

2 صور
تهتم كل امرأة بمظهرها، وتنفق أموالًا طائلة للحصول على مبتغاها، إلا أنّ المرأة البريطانية تفوقت ربما على بقية نساء العالم في ذلك؛ حيث تنفق 40 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 66 ألف دولار على التبرج والعناية بمظهرها خلال حياتها.
وبيّنت دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ستار» أنّ المرأة البريطانية تنفق ما يصل إلى 40 ألف جنيه إسترليني خلال حياتها على أحمر الشفاه ومساحيق الوجه ومستحضرات العناية بالرموش، من بينها 1248 جنيهاً إسترلينيًّا كل عام على منتجات الجلد والشعر والأظافر. ووجدت الدراسة أنّ البريطانية تنفق على مستحضرات البشرة السمراء الوهمية أكثر من أي مادة أخرى من مستحضرات التجميل، بمعدل يصل إلى 30 جنيهًا إسترلينيًّا في الأسبوع لإبقاء جسدها «برونزيًّا» طوال السنة. وأشارت الدراسة إلى أنّ العناية بالأظافر تأتي في المرتبة الثانية على لائحة إنفاق المرأة البريطانية على مستحضرات التبرج، تليها العناية بالشعر والحواجب والرموش الاصطناعية.
واعتبرت غالبية النساء أنّ الإنفاق على مستحضرات التجميل يعزز ثقتهنّ بأنفسهنّ. بحسب صحيفة الحياة.
الجدير بالذكر أنّ دراسة سابقة بينت أنّ المرأة البريطانية تحتاج إلى 627 ساعة في السنة للعناية بمظهرها، فتقضي ما يصل إلى 12 ساعة وأربع دقائق كل أسبوع في التزيين.
كما وجدت الدراسة أنّ المرأة البريطانية تقضي ما يصل إلى شهر تقريبًا في العناية بمظهرها، من بينها 50 دقيقة في اليوم على اختيار الأزياء، وساعة و32 دقيقة في الأسبوع في القلق حيال ما إذا كان اختيارها صحيحًا.