هدف يعتمد 18 شهادة مهنية في مجالات مصرفية وهندسية وتقنية

هدف
هدف يعتمد 18 شهادة مهنية في مجالات مصرفية وهندسية وتقنية

نشر صندوق تنمية الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية "هدف" عبر موقعه الرسمي تفاصيل اعتماد 18 شهادة مهنية في مجالات مصرفية وهندسية وتقنية.

برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية

برنامج يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية لتشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية ومنظمات الأعمال والباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل.
وتُعرف الشهادات المهنية الاحترافية بأنها سلسلة مترابطة من الدورات التخصصية صممها مختصون وخبراء في مجالات العمل المختلفة وكذلك من الجامعات والجمعيات المهنية الدولية والمحلية أيضاً؛ لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المهنية الأساسية وتعزيزها في المجالات والأنشطة المختلفة؛ بما ينعكس على الأداء الوظيفي والمهني بشكل إيجابي.

آلية الدعم

يقوم الصندوق بتعويض المستفيدين مادياً عن تكاليف التدريب ورسوم الاختبارات، وذلك بعد الحصول على الشهادة المهنية الاحترافية، وفقاً للخطوات التالية:
• إنشاء حساب في البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، ثم تقديم الطلب من خلال الصفحة الخاصة ببرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية.
• الإقرار إلكتروني بالموافقة على شروط وأحكام البرنامج، والتوقيع بالموافقة على التحقق من صحة الشهادة من خلال الصندوق أو من يُفوِّضه.
• رفع المطالبة من خلال النظام الآلي، مرفقاً بها بصور من الشهادة الاحترافية وفواتير دفع تكاليف الحصول عليها.
• تحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب الفرد الحاصل على الشهادة عبر الرقم الدولي لحسابه المصرفي (آيبان).
• الوقت المستغرق لدراسة الأهلية 40 يوم من تاريخ التقديم على البرنامج.
• تاريخ الصرف 40 يوم عمل من تاريخ التقديم في حال اكتمال كافة المتطلبات.

عن صندوق تنمية الموارد البشرية

يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية على تركيز الجهود لرفع مهارات الكوادر البشـرية الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل وموائمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف مع تـبني نهج يضـع النتائـج المتحققـة للمستفيد كمحـور في تـصميم وتقديـم الأعمال والخدمات والسعـي للارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من خلال توظيف الرؤى ورسم التوجهات المستقبلية لسوق العمل وتقديم الخدمات للمستفيدين ضمن حزمة برامج مركزة تراعي احتياجات المستفيد وتلبي متطلباته.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر