واتساب بصدد اختبار ميزة جديدة تسهل عليك حفظ الحالات لنشرها لاحقا

تطبيق واتساب
واتساب بصدد اختبار ميزة جديدة تسهل عليك حفظ الحالات لنشرها لاحقا - الصورة من unsplash

أطلق تطبيق التراسل الفوري "واتساب" مؤخراً العديد من المميزات التي تصب في مصلحة مستخدمي تطبيقه الشهير، لا سيما المميزات التي تتعلق بخصوصية المستخدمين، والتي أثارت الكثير من الجدل من قبل مستخدمي "واتساب" في الآونة الأخية، ولا يزال التطبيق يختبر العديد من المميزات الجديدة التي تجذب المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ميزة جديدة

وفي هذا السياق، فقد كشفت تقارير تقنية، أن تطبيق "واتساب" المملوك لـ"شركة ميتا" يختبر حالياً ميزة جديدة تسهل على المستخدمين حفظ الحالات لنشرها لاحقا.

ميزة حفظ الحالات لنشرها لاحقًا

ويعمل "واتساب" على تقديم ميزة جديدة اسمها (أرشيف الحالات) Status Archive بوصفها أداة جديدة للأعمال تتيح للشركات نشر الحالات السابقة مع عملائها.

موعد طرح الميزة الجديدة

وقد تم الآن طرح الميزة للمشتركين في البرنامج التجريبي لتطبيق "واتساب الأعمال" WhatsApp Business لنظام التشغيل أندرويد، وستصبح متاحة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

كيفية عمل ميزة حفظ الحالات

وعند إطلاق الميزة رسمياً سوف يرى المستخدمين لافتة تظهر أعلى شاشة الحالة ستخطرهم إن كانت الميزة مفعلة لديهم، وحينما تكون الميزة مفعلة، فسيكون بإمكانهم أرشفة الحالات في الجهاز بعد 24 ساعة.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدمين أيضًا إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم ومشاهدة الأرشيف مباشرةً من القائمة ضمن شاشة الحالة.

ومن المعروف أن الأرشيف دائمًا ما يكون خاصًا، لذا فإن المستخدم وحده فقط هو من يمكنه رؤية الحالات المؤرشفة.

الميزة مفيدة للشركات

وبحسب التقارير التقنية، فيعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا للشركات، إذ يمكنها إعادة نشر حالة من أرشيفها ومشاركة الحالة نفسها مع عملائها أكثر من مرة، الأمر الذي يساعدهم على تحسين أعمالهم.

الاحتفاظ بالحالات المؤرشفة

وسوف يتم الاحتفاظ بالحالات المؤرشفة في الجهاز لمدة تصل إلى 30 يومًا، وستظل لدى المستخدمين القدرة على الاستمرار في إنشاء إعلانات لـ(فيسبوك وإنستغرام) أو نشر الحالات ذاتها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.

تابعي المزيد: واتساب تختبر ميزة جديدة تساعد على إخفاء رقم الهاتف

تطبيق الواتساب

الواتساب هو تطبيق مراسلة يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل والدردشة ومشاركة الوسائط، بما في ذلك الرسائل الصوتية والفيديو مع الأفراد أو المجموعات، ويستخدمه أكثر من حوالي 450 مليون مستخدم شهرياً، وغالبيتهم من أوروبا، والهند، وأمريكا اللاتينية، هذا بالإضافة إلى الدول العربية.

وهو يعد التطبيق الأكثر شهرة من بين تطبيقات المراسلة الفورية للهواتف الذكية، وهو الآن تحت ملكية شركة ميتا المالكة لتطبيق "الفيسبوك وانستغرام"، ويمكن تحمل هذا التطبيق على كافة أجهزة الهواتف الذكية سواء (الأندرويد أو الآيفون)، كما يمكن تحمليه على أجهزة حاسوب الماك والويندوز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر