كيف تكتشفين شخصية الرجل في أول لقاء؟

كيف تكتشفين شخصية الرجل
 يعطيك الانتباه الكافي (المصدر: pexels)
كيف تكتشفين شخصية الرجل
عوامل تجعلك تكتشفين شخصية الرجل (المصدر: pexels)
كيف تكتشفين شخصية الرجل
إذا كان شريكك مهتمًا أكثر بالحديث عن نفسه (المصدر: pexels)
كيف تكتشفين شخصية الرجل
عوامل تجعلك تكتشفين شخصية الرجل (المصدر: pexels)
كيف تكتشفين شخصية الرجل
كيف تكتشفين شخصية الرجل
كيف تكتشفين شخصية الرجل
كيف تكتشفين شخصية الرجل
4 صور
الانطباع الأول يدوم.. في غضون لحظات من لقائك، يقرر الناس كل أنواع الأشياء عنك، من المكانة إلى الذكاء إلى الضمير. فاللقاء الأول يكون مليء بشكل عام بالتوقعات. نحن نميل جميعًا إلى القلق بشأن ما يدور في ذهن الشخص الآخر، ولكن إذا كنتِ شديدة الانتباه، يمكنكِ التعرف على شخصية الرجل بشكل أفضل وفهم شخصيته في اللقاء الأول.
سيدتي التقت خديجة يعقوب خبيرة لغة الجسد ومعالج بالطاقة لتخبرك عن علامات صغيرة من شأنها أن تساعدك على تصحيح توقعاتك في اللقاء الأول وكيف تتعرفين لشخصية من أمامك..

• الحركات التصرفات والانفعالات يمكن أن تنقل لنا كم كبير من المعلومات

تقول خديجة لسيدتي: عندما يكون هذا هو اللقاء الأول لنا مع شخص ما يتكون لدينا العديد من الانطباعات حيث تشير لغة الجسد إلى الإشارات غير اللفظية التي ترشدنا للتعرف للشخصيات التي نلتقيها، فمراقبة الشخص عن كثب يمكن أن تخبر الكثير عن الرجل وأفكاره العميقة، ويمكن أن تساعدنا في التعامل معه فتعابير الوجه ونظرات العين والإيماءات والوقوف وحركات الجسد. كذلك بعض الحركات والتصرفات والانفعالات يمكن أن تنقل لنا كميات كبيرة من المعلومات عن شخصية الرجل في اللقاء الأول.

- الطريقة التي يعامل بها الآخرين

يعطيك الانتباه الكافي (المصدر: pexels)

اللقاء الأول لو كان في مطعم أو بمكان مفتوح يمكنك ملاحظة كيف يتعامل مع النادل ويتحدث معه. الشخص المتواضع يعامل الناس باحترام ولا يحاول التقليل من شأن أي شخص أو يظهر تعاليه أو أنه ذو مكانة رفيعة.

- يعطيك الانتباه الكافي

من الآداب الأساسية إبقاء هاتفك جانبًا أثناء التحدث إلى شخص ما وعدم الرد على أي مكالمة إلا إذا كان الأمر عاجلاً حقًا. وفي حالة ما إذا كان الشخص الذي تلتقيه يستخدم الهاتف فهذا يعني التجاهل وعدم الإصغاء أو إعطاء الانتباه الكافي... وهذا قد يكون دليل على عدم الاحترام في المستقبل.

- الالتزام بالمواعيد مهم

عندما يحضر شخص ما في الموعد المحدد في اللقاء الأول، فهذا يدل على أنه يحترم وقتك وطاقتك. وإذا شعر أنه سيتأخر، فلا بد من إرسال رسالة أو الاعتذار عن الموعد أو الإبلاغ عن التأخير وهذا الأمر علامة على أن الشخص معني ومسؤول. فإذا جعلك رفيقك تنتظرين دون أي اتصال، فهناك احتمال كبير أنك تضيعين وقتك معه وأن هذا التصرف سيتكرر بالمستقبل.

- السخرية والمداعبة بدون داع

إذا كان الشخص دائم السخرية والمزاح عن كل ما تتحديثن عنه، فهذا يعنى أنه لا يعيرك الاحترام الكافي، والمزاح والسخرية لا تعني أن هذا الشخص مرح، والكثيرون قد لا يتقبلون المزاح الكثير، والمزاح إن زاد عن حده انقلب لضده.

- يقاطعك أثناء الحديث ويكون معجبًا بالحديث عن نفسه

إذا كان شريكك مهتمًا أكثر بالحديث عن نفسه (المصدر: pexels)

إذا كان شريكك مهتمًا أكثر بالحديث عن نفسه بدلاً من محاولة فهمك بشكل أفضل، فستواجهين صعوبة في إجراء محادثة ممتعة معه. فالشخص إذا لم يكن مستمعًا جيدًا، فلن يكون شريكًا جيدًا، وقد يكون نرجسيا أو معجب بذاته.

- علاقة سابقة

إذا تحدث الرجل عن فتاة أخرى كانت في حياته بالسابق في اللقاء الأول فهذه علامة غير جيدة على أنه لم ينساها أو ينحيها عن حياته جانبًا، فلا بد من الانتباه، ولذلك إذا كانت لديك خطوبة سابقة فلا بأس في الانفتاح على تجربتك السابقة مع شريكك، لكن القيام بذلك في اللقاء الأول لا يعتبر فكرة حكيمة.

- غير مهندم

إذا كان الرجل فى اللقاء الأول لا يتهم بمظهره وغير مهتم بنفسه وملابسه هندامه فهذه علامة غير جيدة، فقد يكون هذا التصرف سلوك معتاد وقد يتسبب في إحراجك فى مناسبات مختلفة.

- طريقة اختلافه بالرأي

عوامل تجعلك تكتشفين شخصية الرجل (المصدر: pexels)

يحاول الشخص الليبرالي المنفتح دائمًا الحديث بكل الموضوعات بدون تحيز، ولا يفرض آراؤه على الآخرين، فهو يحترم رأي الشخص الآخر ولا يفرض رأيه إذا كانت لديكِ وجهات نظر مختلفة حول نفس الموضوع.

- من يدفع الفاتورة..!

إذا كان رفيقك يتوقع منك دفع فاتورة مشروباتكما أو طعام تناولتموه بمطعم فقد يعني ذلك أنك تقضين وقتًا مع بخيل، كما يعتقد الآخرون أن دفع البقشيش الإضافي علامة على الكرم، وبكل الأحوال إذا حاول الرجل إظهار مدى ثرائه من خلال محاولة طلب أغلى العناصر في قائمة الطعام، فهذه أيضًا ليست علامة جيدة.

- عيناه زائغة

إذا كانت عينا الرجل زائغتين بمعنى أنه ينظر طوال الوقت هنا وهناك ويتبع السيدات بعينيه فهذه علامة غير جيدة فهذا الرجل من المرجح أنه سيستمر على هذا التصرف وقد يصل الامر للخيانة إذا اتخذت علاقتكما شكلًا رسميا بالمستقبل.
ولتتعرفي على المزيد هذه 12 حقيقة تعرفك على الرجل