حساب المواطن يوضح موقف الضمان الاجتماعي من التأثير على الدعم

حساب المواطن يوضح موقف الضمان الاجتماعي من التأثير على الدعم
حساب المواطن يوضح موقف الضمان الاجتماعي من التأثير على الدعم

يواصل برنامج حساب المواطن الرد على استفسارات المستفيدين المتعلقة بموعد صرف الدعم، ومعايير الأهلية والاستحقاق، كذلك الأسئلة المتعلقة بالطرق التي تؤثر على مبالغ الدعم، وآلية التسجيل في البرنامج وإضافة تابع وغيرها، وعن تأثير الضمان الاجتماعي على مبالغ دعم حساب المواطن أوضح الأخير بعض النقاط نستعرضها لكم في السطور التالية.


تأثير الضمان الاجتماعي على الدعم

استقبل حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن استفسار أحد المستفيدين بشأن تأثر دعم حساب المواطن في حال قدمت الزوجة على الضمان الاجتماعي، ليرد خدمة المستفيدين موضحا أن كلا من حساب المواطن والضمان الاجتماعي منفصلين، وبالتالي لا يتأثر الدعم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي.

جاءت تلك التغريدة ردا على تغريدة سابقة لحساب المواطن يوضح خلالها عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن حساب المواطن لا يلغي أي برامج سابقة كحافز أو الضمان الاجتماعي.

تأثير الراتب على الدعم

في استفسار آخر تضمن الآتي "أنا مؤهل من بداية الشهر وكنت عاطل وتوظفت أمس، هل يلزم إضافة الراتب؟.. وهل سيؤثر على الأهلية؟"، ليجيب خدمة المستفيدين مؤكدا على أن الدعم لن يتأثر بذلك، منوها أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب التوجه للحساب الشخصي وتحديث الحالة الوظيفية والإفصاح عن الراتب.

وأجاب خدمة المستفيدين على استفسار آخر لأحد المستفيدين حول تأثير المصروف الشهري على دعم حساب المواطن، ليوضح أن المصروف الشهري "مصروف الأهل" لا يتم احتسابه ضمن الدخل، إلا أن الحالة الوحيدة التي يلزم الإفصاح عن الدخل فيها هي في حال وجود مصدر دخل مثل برنامج تمهير، وهنا يتم اختيار نوع ومصدر الدخل "غير ذلك" وكتابة مصدر الدخل (برنامج تمهير) وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

موعد صرف الدعم بعد الاعتراض

في وقت سابق، أوضح حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين موعد صرف الدعم بالنسبة للمتقدمين بطلبات الاعتراض على عدم الأهلية، وأكد أنه يتم احتساب الدعم في حال تقديم الاعتراض بعد اليوم العاشر من الشهر الذي قدم فيه، وليكن مثلا بعد تاريخ 10 مايو الماضي، يتم صرف الدعم لهم في شهر يوليو، شرط استيفاء شروط الأهلية خلال حسابهم الرسمي "دراسة الأهلية"، والتحقق من أهليتهم، وبالتالي فإن دعم شهر يونيو لن يشمهلم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر