للمرة السابعة.. مانشستر سيتي يحرز كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 حقق فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالفوز 2-1 على نظيره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم على ملعب ويمبلي الشهير في لندن، العاصمة البريطانية.
 وسجل هدفي سيتي نجمه الألماني إلكاي جوندوجان "1 و51"، بينما أحرز هدف يونايتد برونو فيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 33.

ويأتي تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد أيام من تتويجه بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، وقبل أقل من أسبوع من خوضه لنهائي دوري أبطال أوروبا.

إنجاز للمدرب

وانضم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إلى قائمة تاريخية بعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

فوفق شبكة "أوبتا" للإحصاءات، أصبح جوارديولا ثالث مدرب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، يفوز بثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في أكثر من موسم "2018-2019".
وحل جوارديولا، بعد أرسين فينجر مع أرسنال "1997-1998 و2001-2002" وأليكس فيرجسون مع يونايتد "1993-1994، و1995-1996، و1998-1999".

المرة الأولى

وتعد هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتنافس فيها السيتي واليونايتد، في نهائي كأس محلية كبرى، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات.
بينما خاض الفريقان 6 مباريات بمسابقة كأس الاتحاد، خسر مان سيتي في 5 مباريات، وفاز في واحدة.

خطوة مهمة

وبهذا الإنجاز أصبح سيتي على بعد خطوة من تحقيق ثلاثية تاريخية، إذ حقق لقب الدوري وكأس الاتحاد، وينتظر نهائي دوري أبطال أوروبا لحصد الكأس الثالثة في هذا الموسم إذا ما تجاوز إنتر ميلان الإيطالي.

كأس الاتحاد الإنجليزي

كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "FA Cup" هو البطولة الرسمية الثانية لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، يشرف على البطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم إذ يعود تاريخ انطلاقها للعام 1871 أي قبل سنة واحدة من انطلاقة بطولة كأس أسكتلندا.

وبصفتها بطولة تجمع أغلب الأندية الإنجليزية فإن البطولة تشهد كثيراً من المفاجآت من قبل بعض الأندية الصغيرة بفوزها على أندية ذات تاريخ في لعبة كرة القدم.

وفي اجتماع عقد في 20 يوليو من العام 1871م في مكتب الرياضة في لندن اقترح الأمين الفخري تشارلز ألكوك على رابطة الاتحاد الإنجليزي على استحداث كأس التحدي تشارك فيه جميع انديه الرابطة ودعوتهم للتنافس من اجل الحصول على الكأس وتمت الموافقة على الاقتراح واعلن عن بدء أول نسخه من البطولة بعد ثلاث أشهر.

وأقيمت أول بطولة في العام 1871-1872م، وشاركت في تلك النسخة 15 فريق كانت تنتمي إلى الرابطة الإنجليزية و 700 رياضي شاركوا في تلك المناسبة.

وكان بطل أول نسخه من الكأس فريق واندرورز حين فاز على فريق رويال إنجنيرز بنتيجه 1-0, وأعلن عن اسمه كأول فريق يحرز لقب الكأس.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر