زوروا أجمل الأماكن السياحية الجاذبة في ولاية سيلانجور

سيلانجور هي منطقة غنية بالثقافة والفن والتاريخ
سيلانجور هي منطقة غنية بالثقافة والفن والتاريخ (الصورة من shutterstock)
أبراج بتروناس
أبراج بتروناس (الصورة من shutterstock)
سيلانجور وجهة جاذبة في ماليزيا
سيلانجور وجهة جاذبة في ماليزيا (الصورة من shutterstock)
سيلانجور هي منطقة غنية بالثقافة والفن والتاريخ
أبراج بتروناس
سيلانجور وجهة جاذبة في ماليزيا
3 صور

تقع ولاية سيلانجور على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا، وهي واحدة من أكثر الوجهات زيارة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء. تشتهر بجمالها الطبيعي الواسع وشواطئها الخلابة وإرثها الثقافي الغني. تمتاز سيلانجور، وهي منطقة غنية بالثقافة والفن والتاريخ، بمباني الملايو المعاصرة والتقليدية، مما أدى إلى اندماج مذهل للمناظر الطبيعية الحضرية. تضم هذه المدينة المعاصرة ذات التخطيط الجيد ثلاثة مطارات وثلاثة ملاعب ومنشآت رياضية عالمية بالإضافة إلى أفضل بنية تحتية. تقدم سيلانجور مجموعة واسعة من الأنشطة، سواء كنت تفضل الهواء الطلق أو جاذبية الغابة الحضرية. في الآتي، بعض أماكن السياحة الشهيرة الجديرة بالزيارة في سيلانجور.

أبراج بتروناس

أبراج بتروناس (الصورة من shutterstock)


أطول برجين توأمين في العالم وبالطبع أحد أفضل مناطق الجذب في كوالالمبور. وإلقاء نظرة خاطفة على منظر المدينة من منصة المراقبة في الطابق 86 ، هو بالتأكيد من بين أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في كوالالمبور. يتم اصطحاب الزوار أولاً إلى Skybridge (الطابق 41)، حيث يتم إخبارهم بالمزيد عن الهندسة المعمارية للمبنى. المنظر جاذب من الأعلى، خاصة في الليل، عندما تضاء المدينة بالكامل وتضيف نوافير الرقص الملونة الموجودة أسفلها المزيد من السحر إلى البانوراما.

أكواريوم كوالالمبور


على مسافة قريبة من برجي بتروناس التوأم، ستجد اكواريوم كوالالمبور الآسر، وهو حوض مائي يضم 250 نوعًا مختلفًا من الحيوانات البرية والمائية من جميع أنحاء العالم.. عند المشي عبر النفق تحت الماء الذي يبلغ طوله 90 مترًا، سوف تسبح أسماك القرش وأسماك شيطان البحر والسلحفاة بجانبك وفوقك.

حديقة طيور كوالالمبور


تعد حديقة طيور كوالالمبورمن بين أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، وتقع وسط المناظر الطبيعية المورقة في KL Lake Gardens ، وتفتخر بكونها أكبر قفص للطيور المجانية في العالم، وتمتد عبر مساحة 20.9 فدانًا. تضم أكثر من 60 نوعًا من الطيور الملونة، معظمها يطير بحرية في المنطقة، بينما يمشي الزوار بجانبهم، أو يلتقطون الصور معهم.

شلالات تمبلر


تعتبر شلالات تمبلر من أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور والتي تقع على بعد 15 كم من العاصمة كوالالمبور بالقرب من المعبد الهندي. هذه الشلالات محاطة بالغابات الخضراء التي تشكل حدائق رائعة لرحلات التخييم .

بحيرة بتراجايا


بحيرة بتراجايا هي بحيرة اصطناعية كبيرة مليئة بمياه الأمطار تعتبر من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور حيث تتميز بتصميمها الدائري الذي يحيط بالمدينة.