إكمال التحصينات شرط أساسي لإصدار تصريح الحج.. وهذا أخر موعد قبل بدء موسم الحج

الحرم المكي
إكمال التحصينات شرط أساسي لإصدار تصريح الحجالحرم المكي - الصورة من واس

كشفت وزارة الحج والعمرة، مجدداً، أن إكمال التحصينات شرطٌ لإصدار تصريح الحج بعد إتمام التقديم على موسم الحج لهذا العام الجاري 1444هـ.

إكمال التحصينات اللازمة

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في تغريدة: "للحجاج من الداخل المسجلين لأداء حج عام 1444هـ/ 2023م، نود تذكيركم بأن إكمال التحصينات اللازمة شرط أساسي لإصدار تصريح الحج".

التحصينات الخاصة بالحج والعمرة

وأفادت الحج والعمرة، أن التحصينات الأساسية اللازمة لإصدار تصريح الحج، هي:

1- لقاح فيروس كورونا.

2- لقاح الحمى الشوكية النيسرية.

3- لقاح الإنفلونزا الموسمية.

أخر موعد لإكمال التحصينات

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن آخر وقت لإكمال التحصينات هو قبل بدء موسم الحج بـ 10 أيام.

التحذيرمن حملات الحج الوهمية

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، من التجاوب مع حملات الحج الوهمية، ودعت إلى الحجز عبر المنصات المعتمدة.

المنصات المعتمدة للتسجيل للحج

وأوضحت الوزارة، أن المنصات المعتمدة للتسجيل للحج من داخل المملكة العربية السعودية تكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة وتطبيق "نُسك"، واما الحجاج القادمين من أوروبا والأمريكتين وأستراليا فيكون التسجيل عبر منصة "نُسك حج"، لافتةً، إلى أن تسجيل الحجاج من الدول الإسلامية يكون عبر مكاتب شؤون الحج المسؤولة عن تسجيل حجاجها بالدول الإسلامية.

استعدادات رئاسة شؤون الحرمين لموسم الحج

ومؤخراً، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، عن مضامين خطة رئاسة الحرمين الشريفين التشغيلية لموسم حج العام 1444هـ، والتي تعد أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة.

وتهدف خطة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين وبرامجها ومبادراتها إلى أن تكون تجربة ضيوف الرحمن حافلة بالمحطات الإثرائية، وزاخرة بكل ما يعينهم على أداء المناسك بيسر وسهولة، وثاني المرتكزات في تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز والإتقان، كما حرصت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على التكامل والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة، خصوصا العاملة في الحرمين الشريفين، لمضاعفة الجهود وتأصيل مبدأ التعاون والتآلف وروح الفريق الواحد مع جميع الجهات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر