جامعة جدة تنظم ملتقى المرأة السعودية لتسليط الضوء على تمكين وتميز المرأة في المملكة

جامعة جدة.. تنظم ملتقى المرأة السعودية تمكين وتميز
جامعة جدة تنظم ملتقى المرأة السعودية تمكين وتميز

شهدت جامعة جدة إطلاق "ملتقى المرأة السعودية تمكين وتميز" برعاية رئيس جامعة جدة د.عدنان الحميدان، بتنظيم من كلية القانون والدراسات القضائية وبالتعاون مع لجنة شؤون الأسرة والتنمية الاجتماعية بالمجلس المحلي بمحافظة جدة وكرسي جامعة جدة للدعم المجتمعي.

ملتقى المرأة السعودية

يسلط ملتقى المرأة السعودية على تمكين وتميز المرأة السعودية في المملكة العربية السعودية نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لبرنامج التحول الوطني من خلال جلسات حوارية يشارك فيها نخبة من المتميزين والمتخصصين.

واستضاف الملتقى الاميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة للمحاورة في جلسة بعنوان (رائدات في العمل الاجتماعي) موضحة حرص الجمعية على مواكبة الشأن العالمي المتوافق مع خطتها الاستراتيجية والتي عززت المرأة من اشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الإسهام في التثقيف المجتمعي في مختلف قضايا اشخاص ذوي الإعاقة ذات البعد العلمي والاجتماعي والتي تلبي تطلعات الرؤية السعودية في جوانب شتى.

والانتهاءً بأحد مستهدفات الرؤية وتكمن في العمل التطوعي للوصول الى مليون متطوع بحلول 2030م وكما قدمت نصائح لمنسوبي ومنسوبات الجامعة وطلاب وطالبات الجامعة والحضور.

وخصص الملتقى جلسة عن إبراز جهود المملكة في حماية حقوق المرأة.

واختتم الملتقى بتكريم المشاركين من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.شذا بنت جميل خصيفان بكلمتها المحفزة للحضور، والتي جاء فيها: المرأة السعودية تبوأت مناصب قيادية وشاركت في محافل ودولية، وترأست أكبر المؤتمرات العلمية والثقافية في عدة مجالات تحت ظل قيادة حكيمة منحت المرأة كل سبل التمكين.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.