أمانة جدة تنظم ملتقى للتوعية بخطر المخدرات بمشاركة 10 قطاعات أمنية وصحية

أمانة جدة تنظم ملتقى للتوعية بخطر المخدرات بمشاركة 10 قطاعات أمنية وصحية
أمانة جدة تنظم ملتقى للتوعية بخطر المخدرات بمشاركة 10 قطاعات أمنية وصحية

في إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، أطلق أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي اليوم الأربعاء، فعالية ملتقى الأمانة التوعوي لمكافحة آفة المخدرات والمعرض المصاحب تحت شعار "وطننا أمانة"، بمشاركة عدد من القطاعات الأمنية والصحية والذي يقام على مدى يومين ضمن جهود خدمة المجتمع.

وأكد أمين جدة ضمن كلمته على هامش الملتقى أن المملكة "مستهدفة بهذه الأفة الخطيرة لتدمير عقول أبناء الوطن، لا سيما فئة الشباب من الجنسين، لافتناً إلى أن هذه اللقاءات تعد أحد العناصر المهمة لمساندة جهود الدولة في مكافحة المخدرات بدعم القيادة حفظها الله، والتي تأتي بشراكة من القطاعات كافة.

الجهات المشاركة

ورحب بالجهات المشاركة في فعاليات الملتقى معربا عن تقدير الأمانة لجهود القطاعات المعنية في التصدي لآفة المخدرات وتوعية المجتمع بخطرها.

فعاليات الملتقى

ويتضمن الملتقى الذي يقام خلال اليوم وغد الخميس بمقر الأمانة، تنظيم معرض توعوي بمشاركة 10 جهات أمنية وصحية، بالإضافة إلى تقديم ثمان محاضرات توعوية تتناول العديد من الموضوعات التي تُعنى بخطورة آفة المخدرات والجهود المبذولة للتصدي للإدمان وسبل المكافحة، إلى جانب تأثير المخدرات على النسيج الاجتماعي وجهود التنمية البشرية والاجتماعية في الحد من خطرها.

وشهد اليوم الأول أربع ورش للتعريف بـ خطورة المخدرات المصنعة وتأثيرها على المتعاطين - سوء استخدام العقاقير الطبية المقيدة وخطر الإدمان - اللحظات الحرجة في اقسام الطوارئ لمواجهة المخدرات - الإدمان ودور الخدمة المجتمعية في مراحل العلاج والتي شارك فيها كل من:

د. صلاح بن على المنشاوي - المقدم طبيب وجدي مختار - د. سعد عسيري. - أ. حامد الزهراني.

فيما يقام يوم غد الخميس أربع محاضرات تناقش محاور متعلقة بـ تظليل اختبارات السموم - الطرق الكيماوية الحديثة للكشف عن المواد المخدرة - طرق علاج الإدمان - طرق التعامل مع حالات المتعاطين بمشاركة كل من:

العقيد عادل راشد الردادي –العقيد محمد عسيري –د. نواف الحميدان - أ. سجى العتيبي.

عن المعرض المشارك

يشار إلى أن المعرض يشهد مشاركة عدد من الجهات تشمل كل من وزارة الداخلية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة – الأدلة الجنائية - العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن - المديرية العامة لقوات حرس الحدود - رئاسة الحرس الملكي - وزارة الصحة –– مستشفى د. سليمان الحبيب – بوابات الصحة –كلية فقيه للعلوم الطبية – مركز الاستشارات النفسية "اتزان").

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر