تقويم التعليم: تحويل 6 برامج أكاديمية من "مشروط" إلى "كامل

هيئة تقويم التعليم والتدريب
تقويم التعليم: تحويل 6 برامج أكاديمية من "مشروط" إلى "كامل

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، إعلان مفاده تحويل 6 برامج أكاديمية في 5 جامعات من اعتماد برامجي "مشروط" إلى اعتماد برامجي "كامل"، خلال مايو الماضي.

 

تحويل 6 برامج أكاديمية من "مشروط" إلى "كامل

ذكرت الهيئة أن عمليات التحويل شملت، برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اعتبارًا من يونيو 2023م إلى أبريل 2027م، وبرنامج بكالوريوس الكيمياء في جامعة الملك فيصل من يونيو 2023م إلى أغسطس 2028م.

وأشارت إلى أنها تضمنت كذلك، برنامج الدكتوراه في الإدارة والإشراف التربوي في جامعة الملك خالد من يونيو 2023م إلى فبراير 2027م.

وبرنامج بكالوريوس الكيمياء من جامعة القصيم من يونيو 2023م إلى أبريل 2027م، وبرنامجي البكالوريوس في الهندسة المدنية والبيئية وفي الهندسة الكهربائية من جامعة المجمعة من يونيو 2023م إلى أبريل 2028م.

وأفادت بأنه يتطلب الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع للهيئة إعداد المؤسسة التعليمية تقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تأسست هيئة تقويم التعليم والتدريب عام 1438هـ، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (94)، بوصفها جهة ذات شخصية اعتبارية ومستقلة مالياً وإدارياً، وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، كما صدر تنظيم الهيئة في كيانها الجديد عام 1440هـ، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (108) بما يعزز دورها في التقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص؛ ورفع جودة تلك المؤهلات وكفاءتها، وجعلها مساهمة في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، حيث تعمل الهيئة مع كافة الجهات الوطنية ذات العلاقة لضمان وضبط جودة مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب في المملكة وضبط جودة مخرجاتها ومواءمتها مع سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر