هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن حصول منشأتين تدريبيتين على الاعتماد المؤسسي

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن حصول منشأتين تدريبيتين على الاعتماد المؤسسي

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب "مسار"، إعلانه مفاده حصول منشأتين تدريبيتين في المملكة العربية السعودية على الاعتماد المؤسسي.

حصول منشأتين تدريبيتين على الاعتماد المؤسسي

حصلت أكاديمية الطاقة والمياه (المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء سابقاَ) في مدينة رابغ على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة لمدة ثلاث سنوات، وذلك اعتبارًا من شهر يونيو 2023م حتى شهر مايو 2026م، كما حصل أيضاً المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في مدينة الخفجي على الاعتماد المؤسسي الكامل لمدة ثلاث سنوات، وذلك اعتبارًا من شهر يونيو 2023م حتى شهر مايو 2026م.

وتمنح الهيئة الاعتماد المؤسسي للمنشآت التدريبية التي استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة وذلك لفترة زمنية محددة، كما تتم متابعة الالتزام بتلك المعايير للمنشآت المعتمدة بشكل دوري طيلة فترة الاعتماد وفق مؤشرات أداء معيارية.

كما تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع المنشآت التدريبية؛ للمساهمة في رفع جودتها وكفاءتها، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

ويعدُ مركز "مسار" أحد المراكز التابعة للهيئة، الذي يهدف إلى المساهمة في رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تأسست هيئة تقويم التعليم والتدريب عام 1438هـ، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (94)، بوصفها جهة ذات شخصية اعتبارية ومستقلة مالياً وإدارياً، وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، كما صدر تنظيم الهيئة في كيانها الجديد عام 1440هـ، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (108) بما يعزز دورها في التقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص؛ ورفع جودة تلك المؤهلات وكفاءتها، وجعلها مساهمة في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، حيث تعمل الهيئة مع كافة الجهات الوطنية ذات العلاقة لضمان وضبط جودة مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب في المملكة وضبط جودة مخرجاتها ومواءمتها مع سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر