حياة سندي أفضل عالمات العلوم باختيار من الخارجية الأمريكية

4 صور
اختيرت عضو مجلس الشورى والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة i2 العالمة السعودية الدكتورة حياة سليمان سندي من بين إحدى عشرة عالمة عربية أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن أسمائهنّ في مبادرة قاعة مشاهير العلوم للعام 2014م وذلك لتكريمهنّ، بحسب ما ذكرت صحيفة (الرياض).

ويأتي هذا التكريم من قبل السفارات الأمريكية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ 11 عالمة لإنجازاتهنّ في تقدّم العلوم وتشجيع النساء والفتيات على مواصلة التعليم، واختيار مهن لهنّ في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

وأنّ اختيار شهر مارس جاء من نصيب الدكتورة (حياة) وذلك تقديرًا لخطواتها في دعم المرأة والتعليم؛ حيث تمثل (سندي) قدوة يحتذى بها للجيل القادم من بين النساء العالمات لتأثيرها بشكل إيجابي في عدد كبير من الشباب والفتيات بل حتى الطالبات الصغيرات في السن لمتابعة دراساتهنّ العلمية في الشرق الأوسط وخارجه، وكانت مبادرة تحسين التعليم والابتكار والتنوع من أول اهتماماتها.

يذكر أنّ الدكتورة حياة قد تم اختيارها مؤخرًا أيضًا ضمن لجنة تحكيم جوائز (رولكس) للمبادرات الطموحة، والتي تضم عدداً من الخبراء العالميين الذين سيختارون الفائزين الخمسة بجوائز (رولكس 2014)، وستقام هذه المناسبة في شهر إبريل الحالي في مدينة جنيف.