شرطة دبي تطلق خدمة المعثورات على الهواتف الذكية

أطلـــقت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شــرطة دبي خدمة الاستعلام عن المعــثورات، بالتعاون مع الإدارة العامة للتـحــريات والمباحث الجنائية.
من جانبه أوضــح المقدم أحمد بن صبيح، نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أنــه تم إدراج هذه الخدمة في التطــبيقات الهاتفية لتصبح خدمة ذكية تعمل من دون تدخل بشري على مدار الساعة لإنجـــاز الخدمة بكل يسر وسلاسة، حيث تتيح هذه الخــدمة للعملاء البــحث والاستفسار عن المواد، التــي تم العثور عليها من قبل أفراد الجــمهور وتم تسليمها إلى شرطة دبي..
حـيث يستــطيع المتعامل البحث في الخدمة عن المواد المعثور علــيها مثل الأجهزة الإلكترونية والهواتف والوثائق الرسمــية والمجوهرات والمواد الثمينة، وبعد ذلك يقوم بالتوجه مباشرة إلى مركز الشرطة المعني بالمعثور في حال التــعرف إلى الشيء المفقود، وإبراز ما يثبت ملكيته للمعــثور واستلامها في حال ما إذا كان المتقدم بالطــلب هو صاحب الشأن.
حيث إن وجود الخدمة اليوم في متناول أفراد الجمهور، وعبر الهواتف النقالة سيتيح لهم الإبلاغ الفوري عن مفقوداتهم، والتواصل مع مراكز الشرطة بشأن الحصول عليها، الأمر الذي سيزيد من نسب الإقبال وأعداد المستفيدين، من دون وجود معيقات تتعلق بالمكان أو الزمان.