بعيدا عن أشعة الشمس.. المنتجات بديلة لجلسات التسمير

بعيدا عن أشعة الشمس.. المنتجات بديلة لجلسات التسمير
بعيدا عن أشعة الشمس.. المنتجات بديلة لجلسات التسمير
مكياج مسمر (الصورة من freepik)
مكياج مسمر (الصورة من freepik)
بشرة مسمرة (الصورة من freepik)
بشرة مسمرة (الصورة من freepik)
بشرة بلون أسمر  طبيعي (الصورة من freepik)
بشرة بلون أسمر طبيعي (الصورة من freepik)
بعيدا عن أشعة الشمس.. المنتجات بديلة لجلسات التسمير
مكياج مسمر (الصورة من freepik)
بشرة مسمرة (الصورة من freepik)
بشرة بلون أسمر  طبيعي (الصورة من freepik)
4 صور

البشرة البرونزية هي صيحة الصيف بلا منازل، لكن ليس الجميع بإمكانهم الحصول على اللون البرونزي الجذاب، لذلك، يمكنكِ تطبيق بعض المنتجات البديلة و التي تمنحكِ لون البشرة الذي تفضلينه لكن بشكل مؤقت.

 

تسمير البشرة (الصورة من freepik)

 

 


هناك طرق محدد للحصول على لون البشرة البرونزية أولها بالطبع هو البقاء تحت أشعة الشمس لساعات مع تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس الضارة، لكن ليس الجميع يفضلن هذه المهمة، ربما تكون أشعة الشمس الحارقة مزعجة بالنسبة لك.

كذلك هناك بديل آخر وهو سرير التسمير، وهي تقنية متوفرة في عيادات العناية بالجلد، لكن في كلا الحالتين قد تؤدي هذه التقنيات إلى انهيار أسرع للكولاجين مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشمس والترهل في الأعمار الأصغر.

تقول كارمن كاستيلا ، طبيب أمراض جلدية معتمد في مجموعة نيويورك للأمراض الجلدية لـ "رييل سيمبل" :أن حروق الشمس ، والسمرة ، والتعرض غير المحمي للشمس يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد .

إذن ما الذي يجب أن يفعله الشخص عندما يريد بشرة برونزية مع فصل الصيف؟! لاسيما إذا كان يبحث عن طريقة لا تتلف الجلد أو تعرضه للخطر.

 

 


مستحضرات البشرة البرونزية:

سحنة مسمرة (الصورة من freepik)

 


مستحضرات التسمير الذاتي هي بديل آمن لأسرة التسمير والتعرض المباشر للشمس، وهي تعمل عن طريق تغيير لون الطبقة الخارجية من الجلد مؤقتًا.

 


1- سبراي برونزي


على الرغم من أن منتجات التسمير قديمة في السوق لكن من الصعب اختيار المنتج المناسب لجلدك، كذلك، طريقة التطبيق لها عامل كبير في المظهر النهائي. استخدام السبراي أحد الطرق البديلة لجلسات التسمير ويمكن تطبيقها على المنطقة المستهدفة بدلًا من الجسم كله.


2- بودرة برونزر


حتى الاستخدام الخفيف لبودرة برونزر المكياج يمكن أن يؤدي يمنحكِ مظهر صيفي جذاب، يتم تطبيق البرونز بشكل مُحدد على مناطق معينة من وجهك، مثل خط الشعر ، والصدغين ، والأنف ، والخدين - وليس على الوجه كله حتى يبدو وجهكِ منحوتًا، لاسيما وأن الشمس لا تؤثر على الوجه بنفس الدرجة.

يمكن استخدام بودرة البرونزر على مناطق أخرى من الجسم، مثل عظمة الترقوة وتحت ذقنك وكتفيك. يوصى الخبراء باستخدام فرشاة كبيرة ورقيقة للتطبيق وللتأكد من مزجها جيدًا للحصول على مظهر طبيعي.

 

تسمير البشرة (الصورة من freepik)

 

3- قطرات البرونزر


واحدة من مستحضرات الماكياج الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي هي قطرات البرونزر، و التي تستخدم لنحت الوجه، يمكنكِ الاعتماد عليها كبديل للتسمير من خلال تطبيق بعض قطرات البرونز على مرطب وجهك اليومي أو كريم الأساس ثم تضعيه كالمعتاد على وجهك ورقبتكِ وصدركِ. ستحصلين على سمرة مؤقتة وجميلة. كلما قمت بتطبيق أكثر ، كلما كان السمرة أعمق.


4- كريم أساس


كريم الأساس للجسم هو خيار رائع لأولئك الذين يريدون إخفاء العيوب مع الحصول على سمرة لطيفة. يتم تحديد اللون حسب درجة الاسمرار التي تبحثين عنها.

بعد التقشير والترطيب ، ضعي كريم الأساس على ساقيكِ وذراعيكِ وصدركِ وسطك باستخدام فرشاة مكياج كبيرة ورقيقة. كما يمكنكِ وضعه بيديك بطريقة مشابهة لكيفية وضع المرطب.

للتأكد من بقاء كريم الأساس لأطول فترة ممكنة ضعي فوقه بودرة شفافة أو بخاخ تثبيت.


5- التقشير الأسبوعي


لن تمنحكِ المقشرات الفيزيائية والمقشرات الكيميائية بشرة برونزية، لكنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا. يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة ، التي تتراكم على سطح الجلد.

بعدما تعرّفت على المنتجات بديلة لجلسات التسمير، ما رأيك بالاطلاع على طرق تسمير البشرة Tan Solutions

**ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.