أخضر السعودية لليوغا يحقق 5 ميداليات في بطولة إيفرست الدولية

اليوغا
أخضر السعودية لليوغا يحقق 5 ميداليات في بطولة إيفرست الدوليةالمنتخب السعودي لليوغا

في إنجاز تاريخي جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، فاز المنتخب السعودي لليوغا بخمس ميداليات، في بطولة إيفرست الدولية الثانية لليوغا الرياضية.

خمس ميداليات ذهبية

وفي التفاصيل، فقد حقق المنتخب السعودي لليوغا خمس ميداليات، ميدالية ذهبية وثلاث فضية وميدالية برونزية، حيث حصلت اللاعبة سماهر المالكي على الميدالية الذهبية، فيما حصل كل من بدر الغامدي وأحمد شيلاتي وسارة عامودي على ثلاث ميداليات فضية وفازت جود عابد بالميدالية البرونزية.

إنجاز تاريخي كبير

وجاء تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الكبير للرياضة السعودية خلال خوضه منافسات البطولة الدولية المنعقدة خلال الفترة من ٨ وحتى١٠ يونيو الجاري في كاتماندو عاصمة جمهورية نيبال الديموقراطية، التي نظمها الاتحاد الدولي لرياضة لليوغا اسانا بالتعاون مع جمعية نيبال لرياضة اليوغا التابعة لوزارة الرياضة والشباب النيبالية والمجلس الوطني النيبالي للرياضة.

ريادة المملكة في ممارسة اليوغا

بدورها، كشفت رئيس اللجنة السعودية لليوغا نوف بنت محمد المروعي، أن هذا الإنجاز غير المسبوق يؤكد على ريادة المملكة العربية السعودية في ممارسة اليوغا على المستوى الإقليمي والعالمي بالرغم من حداثة مشاركة المنتخب السعودي لليوغا في البطولات الدولية، فقد كانت هذه هي المشاركة الأولى فقط في مسيرة المنتخب، لكن نجح أبطال منتخب اليوغا في حصد خمس ميداليات وهذا عدد كبير مقارنة بحدة التنافس التي شهدتها البطولة وصغر عمر اللاعبين السعوديين المشاركين.

تحقيق المزيد من الميداليات

ووجهت المروعي الشكر الجزيل لأبطال المنتخب السعودي لليوغا على هذا الإنجاز الكبير، معربةً في ذات الوقت عن فخرها بجميع اللاعبين بالمنتخب الذين ينتظر منهم تحقيق مزيد من الميداليات الذهبية والبطولات الدولية، لافتةً، إلى أن هذا الأمر يعد أحد الأهداف الاستراتيجية التي تخطط اللجنة السعودية لليوغا لتحقيقه.

المشاركين في بطولة إيفرست الدولية

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية شاركت بستة لاعبين محترفين وبعضهم حاصل على ميداليات، وهم:

- سماهر منصور المالكي عن فئة الفتيات فوق ٢٤ سنة.

- جود عابد عن فئة الفتيات تحت ٢٤ سنة.

- جود شرف عن فئة الفتيات تحت ١٤ سنة.

- أحمد الشيلاتي عن فئة الشباب فوق ٢٤ سنة.

- بدر محمد الغامدي عن فئة الناشئين أقل من ١٤ سنة.

- سارة عامودي عن فئة الأساتذة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر