الحج والعمرة: 5 مواقيت مكانية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن

وزارة الحج والعمرة
الحج والعمر: 5 مواقيت مكانية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن المواقيت المكانية لضيوف الرحمن، والتي تبدأ منها التلبية لرحلة الحج الإيمانية.

المواقيت المكانية

وأوضخت الوزارة، في تغريدة، قالت فيها: "شرعت المواقيت تعظيمًا لبيت الله الحرام، ويُلزم ضيف الرحمن بالإحرام من المواقيت الخمسة أو ما يُحاذيها، سواء كان قادمًا بالطائرة أو عن طريق البر"، موضحة إياها في الآتي:

1- ذو الحُليفة لأهل المدينة المنورة.

2- الجحفة لأهل الشام ومصر والمغرب.

3- ذات عرق لأهل العراق.

4- قرن المنازل لأهل نجد.

5- يلملم لأهل اليمن.

تذكير بالمنافذ البرية

وفي ذات السياق، فقد أعادت وزارة الحج والعمرة تذكير ضيوف الرحمن مجدداً بالمنافذ البرية للحجاج من خارج المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوزارة، أن تلك المنافذ تشمل: (الوديعة، الربع الخالي، سلوى، البطحاء، وجسر الملك فهد، والرقيعي، جديدة عرعر، الحديثة، حالة عمار).

إجراءات سهلة وميسرة

وتباشر وزارة الحج والعمرة مع جميع الجهات ذات الصلة بالحج جميع الإجراءات والتدابير التي توفر أقصى درجات الراحة لضيوف الرحمن وتضمن لهم أداء المناسك بسهولة ويسر.

كما تعمل الوزارة على أداء مهامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية لتيسير إجراءات أداء مناسك الحجاج وضبط وتقنين الخدمة من خلال تطوير الأنظمة وتوظيف التقنية ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن وإكمال البنى التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية.

جهود كبيرة في موسم حج 1444هـ

وبالتزامن مع قرب موسم الحج لهذا العام 1444هـ، تقدم وزارة الحج والعمرة جهودًا كبيرة بهدف إنجاح هذا الموسم كما في مواسم الحج السابقة، حيث تسهم في تيسير وصول ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال البرامج والمهام المقدمة من الوزارة والمتمثلة بكوادر بشرية مدربة وبنية تحتية توفر ضيافة دينية بمعايير عالمية.

رحلة إيمانية آمنة

وتسعى وزارة الحج والعمرة وضمن منظومة القطاعات الحكومية التي شرفها الله بخدمة ضيوف الرحمن لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة لتقديم كل ما من شأنه أن يحقق الرعاية للضيف الكريم لتكون رحلته الإيمانية آمنه وميسرة ويحصل على أفضل الخدمات ليؤدي النسك بسكينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر